ما هي طريقة تبييض الملابس البيضاء بالخل

تبييض الملابس البيضاء

تبييض الملابس البيضاء مشاكل الغسيل كثيرة ومتعددة سواء كانت بيضاء أو ملونة، ولعل حالة اصفرار الملابس من المشاكل التي تعاني منها كل سيدة مع تحول الاصفرار لحالة متصبغة وصعبة الإزالة بمبيض الغسيل العادي، والحل البديل لمبيض الغسيل سيكون بأحد الطرق التالية التي تجدينها فعالة لنوع الملابس الخاصة بك :

قوة الشمس

يمكنك إهمال مرحلة تجفيف الملابس بالغسالة وتركها كي تجف وهي مقلوبة في ضوء الشمس الساطة وهي طريقة فعالة لتلافي التأثيرات الجانبية للمواد المبيضة المسببة للاهتراء .

الخل الأبيض

الخل الأبيض دفعة مبيضة وفعالة تضيفنها لدورة الغسيل لتبيض الملابس وتنعيمها وسطوعها وتجنبي استخدام  الخل العادي فهو ملون .

صودا الخبز

يمكنك نقع الملابس البيضاء في أربع لترات من الماء مع كوب واحد من صودا الخبز، ونزيلها بعد أن نلاحظ تحولها للون الأبيض الناصع .

النقع بالحمضيات

يمكنك سيدتي غلي الملابس البيضاء مع عصير الليمون، وإطفاء النار ونقعها ساعة من الزمن، ويمكنك إضافة عصير الليمون إلى دورة الغسيل بالغسالة لنتائج مماثلة

مسحوق الغسالة العادية

يمكنك نقع الملابس بمسحوق الغسالة العادية (الغير مخصص للغسالة الأتوماتيك) فهو أداة تبييض سرية وسحرية تختبئ في زاوية المطبخ لديك، فهو يختلف عن المسحوق الآلي (الأتوماتيك) بكثرة الرغوة المتفاعلة مع الألياف المتصبغة .

ملاحظة

 تجنبي وضع مسحوق الغسالة العادية بالغسالة الأتوماتيك لتجنب تلفها وضررها .

حبوب الأسبرين

تحتوي حبوب الأسبرين حمض الصفصاف الفعال في تبييض الملابس، ويمكنك استخدام خمس حبات من الأسبرين وإضافتها للغسالة بعد حلها بالماء، وتجنبي حبوب الأسبرين الملونة .

النيلة أو زهرة الملابس

يمكن الاحتيال على اللون الباهت الأصفر بلون أبيض مائل للزرقة، باستخدام  مادة بسيطة ومتوفرة بالأسواق تسمى النيلة أو زهرة الغسيل، حيث تعمل هذه المادة على امتصاص الأشعة تحت الحمراء، وعكسها كأشعة فوق البنفسجية بالضوء، فتبدو الملابس بيضاء ضاربة للزرقة .

تجنبي استخدام الكلور

قد تستخدم بعض السيدات مادة الكلور المخففة بالماء  لتبيض الملابس، وهي خطأ شائع يُسبب اصفرارها، فقد تعمل على تبيض الملابس عند أول استعمال، ولكن تكرار استخدمها سوف يُسبب احتراق النسيج واصفراره وتخربه .

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة