ماهي طرق ترشيد استهلاك الماء والكهرباء ؟

ترشيد استهلاك الماء والكهرباء

ترشيد استهلاك الماء والكهرباء مسالة هامة في عصرنا ، فمن السهل الحفاظ على الماء في المنزل، فهنالك 5 طرق سهلة للقيام بذلك، واستخدامه من قبل كل أفراد العائلة.

فاستهلاك الماء وفواتير الكهرباء ترتبط بشكل مباشر بكل وقت يتم فيه استخدام الماء الساخن، التي تستخدم الكهرباء في تسخينه، فتوليد هذه الطاقة يساهم في أثر الكربون على الأرض، لذلك يرتفع الإحساس بأهمية الانتباه إلى كل تصرف يساعد في توفير الماء والطاقة.

5 طرق بسيطة لحفظ الماء في المنزل

1. واحدة من أسهل الطرق للبدء بالحفاظ على الماء في المنزل هي إغلاق صنبور الماء أثناء غسل الوجه، تنظيف الأسنان أو الحلاقة واستخدام الماء البارد إذا لم يكن استخدام الماء الساخن ضرورياً.

2. أحياناً يكون من الصعب الحفاظ على الماء عند وجود أطفال في المنزل، ويمكن استبدال حمام طويل واحد كل أسبوع بحمام سريع بالدوش. وتشجيعهم على ذلك عن طريق ترغيبهم بلعب لعبة، أو مسابقة مثل من يمكنه إنهاء دوش بشكل سريع ومناسب، ويمكن لذلك أن يختصر وقت أخذ الأطفال للحمام بشكل كبير وتوفير الكثير من كميات المياه بطريقة مسلية.

3. استخدام غسالة الأطباق بطريقة ذكية وذلك بتشغيل غسالة الأطباق فقط عندما تكون مليئة بالجلي، ما يجعلها طريقة بيئية موفرة للماء، حيث تستهلك كميات صغيرة من الماء البارد.

4. عندما تسنح الفرصة، القيام بغسل الغسيل بماء أبرد من المعتاد و/ أو غسله بدورات أقصر مدة في الغسالة.

5. من المهم إعادة استخدام المياه ( إعادة تدوير) المتبقية من غسيل الملابس والأطباق يدوياً، كأن يستفاد منها في ري نباتات الحديقة، غسل دراجات الأطفال أو لتنظيف سريع لأرضية المطبخ.

عند طريق هذه الوسائل للحفاظ على الماء في المنزل، يمكن توفير الطاقة بالإضافة إلى التمكن من تحديد كمية المياه التي تحتاج الأسرة فعلياً لاستهلاكها، وايجاد الوسائل المناسبة لتطوير ذلك.

مواضيع ذات صلة