ما هي طريقة التخلص من عثة الخشب ؟

طريقة التخلص من عثة الخشب

طريقة التخلص من عثة الخشب ,id من الحشرات الصغيرة التي تكره الضوء وتُفضل الأماكن المظلمة، وتسبب الضرر للسجاد والملابس والأقمشة وغطاء الأثاث الحريري والصوفي والقطني، وتشكل مشكلة كبيرة لأصحاب المنازل ومحلات تخزين الأقمشة والأثاث، وتمكن خطورة العث في تكاثره السريع بالحرارة أثناء فصل الصيف ليختفي ببرودة فصل الشتاء، ولكن وجود العث سوف يبقى مرهوناً بالحرارة التي تعطيها أجهزة التدفئة المركزية شتاءاً، وقد يلجأ البعض لاستخدام المواد الكيمائية في محاولة التخلص منه، ولكن خطورة الكيماويات ستبقى محتملة على الأقمشة والأطفال .

التخلص من العث المنزلي طبيعياً بالنباتات

اللافندر

يمكننا ملئ أكياس قماشية صغيرة بأوراق اللافندر أو سكب عدة قطرات من زيت اللافندر على كرة صغيرة من القطن، ووضعها في أماكن تخزين الملابس أو في زوايا الأثاث لطرد العث الذي يكره رائحة اللافندر القوية .

النعناع

أوراق النعناع مادة فعالة لطرد العث، ويمكننا وضعه مباشرة في أكياس شاي صغيرة أو سكب زيتهِ على القطن لنضعه في خزائن الملابس وصناديق الأثاث، والجدير ذكره أن رائحة النعناع فعالة في طرد الفئران .

خشب الأرز

يستخدم خشب الأرز منذ القدم كطارد للعث، ويمكننا تضمينه كقطع صغيرة داخل خشب الأثاث، ويمكننا أيضاً استخدام زيت خشب الأرز لطرد العث، ويمكننا استخدام هذا الزيت أيضاً لدهن الخشب بشكل عام داخل الأثاث أو ندهن به خشب الأرز في حال فقد رائحته مع مرور الوقت .

القرنفل

القرنفل المطحون من الأساليب الفعالة في طرد العث لعدة أشهر، ويمكننا وضعه بأماكن التخزين في أكياس صغيرة مفتوحة المسام، واستبداله كل ستة أشهر .

كيفية منع وصول العث للمنزل

قد تنتقل بيوض العث مع الأطعمة والحبوب للمنزل، لذلك يمكننا تجميد الطحين والشوفان والمكسرات في صندوق محكم لمدة أسبوع قبل تخزينها بالمنزل لقتل أي يرقات فيها

يجب علينا إحكام إغلاق الجرار والأوعية الحاوية على الحبوب والتوابل والخل، فبعضها يجذب الحشرات لتتكاثر بالمنزل، وخاصة يرقات الفرشات .

تحذير

يجب حفظ جميع الأعشاب والزيوت بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، فقد تكون مؤذية لهم

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة