طريقة عمل المارينج الفرنسي

 المارينج الفرنسي

المارينج الفرنسي الناجح له شروط حيث يمكننا إعداد الميرنغ الناجح خطوة بخطوة من خلال هذه النصائح الفعالة في انتفاخ واستقرار الميرنغ بشكل يشبه حلوى المارشميلو المتماسكة، وهي كالآتي :

استخدام البيض القديم

البيض الجديد ليس جيداً لتحضير الميرنغ، فهو يخفض الانتفاخ ويسبب اللزوجة، لذلك نُفضل النوع القديم الذي يتكاثف بشكل أفضل، ويمكننا اختبار البيض من خلال وضعه في كوب من الماء، فإذا استقرت في قاعه فهي طازجة، وإذا كانت تطفو فهي فاسدة، وإذا استقرت بالوسط فهي مثالية للميرنغ .

البيض بحرارة الغرفة

يمكننا فصل بياض البيض عن صفاره وهو لا يزال بارداً من أجل تحقيق فصل مثالي للمكونات نتيجة تماسك الصفار بالبرودة، ثم نترك البياض جانباً ليُصبح بحرارة الغرفة حتى نزيد حجم الميرنغ بالخفق

عنصر دعم الميرنغ

عادة ما يتم إضافة ⅛ ملعقة صغيرة من كريم التارتار قبل الخفق للحصول على ميرنغ قوي وثابت، وإذا لم يكن متوفراً لدينا، فإننا نستخدم ¼ ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

وعاء نظيف وجاف وحجم مناسب

لزياد حجم الميرنغ فيجب علينا خفقه بوعاء صغير الحجم لاستيعاب كامل الخليط بآن واحد، ويجب أن يكون هذا الوعاء معدنياً أو زجاجياً وجافاً ونظيفاً من آثار الماء والدهون والزيوت وبقايا صفار البيض، لأن قطرة منها سوف تمنع تحول الخليط للقوام الرغوي .

تجنب الرطوبة

إن أفضل الأماكن لإعداد الميرنغ هي ما كان في الجو الجاف، وبعيداً عن الرطوبة التي تحدث بالمطبخ في أيام الرطوبة والمطر، وإن الرطوبة من أسباب لزوجة وانهيار الميرنغ .

إضافة السكر تدريجياً

بعد تحول الخليط للمظهر الرغوي لا نستعجل بإضافة كامل كمية السكر، فكلما كانت إضافة السكر بطيئة كلما كانت درجة ذوبانه أكبر، وهذا الذوبان من شأنه أن يُعطي الميرنغ القوام الحريري الناعم، ويُنصح بإضافة ملعقة كبيرة من السكر في كل مرة حتى يذوب .

الخفق المناسب والمثالي

يمكننا التوقف عن خفق الميرنغ عند تحول قمته للشكل القاسي، ونعرف ذلك من خلال رفع رأس الخلاط للأعلى، فإذا بقي مكان الرفع بالوعاء ثابتاً كالقمة، فذلك يشير لتمام الخفق، ويجب أن يبقى الميرنغ أيضاً عالقاً على رأس الخفاقة، ويمكننا إمالة الوعاء لاختبار سيلان الخليط فإذا بقي جامداً مكانه فهذا من تمام الخفق، ويجب أن يخلو الخليط أيضاً من أي أثار البياض السائل .

الخبز السريع

يجب علينا تجهيز الفن وتسخينه مُسبقاً، وخبز الميرنغ بعد إنهاء الخفق مباشرة، لأن ترك الميرنغ فترة من الزمن بعد الخفق يؤدي للزوجته وانهيار جزء من قوامه .

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة