طريقة فصل بياض البيض عن الصفار

فصل بياض البيض عن الصفار

فصل بياض البيض عن الصفار ، تتطلبه بعض الوصفات كإضافة نصف بيضة فقط، ما يضطرنا أحياناً إلى تغيير الوصفة كلها ، والطريقة المناسبة لتقسيم الييضة لنصفين تكون أولاً بخفقها، اذا كان المطلوب البيضة كاملة. أما اذا كنا بحاجة للبياض فقط، أو للصفار فقط. فإن فصلهم عن بعضهم أمر حاسم لتقسيم البيضة.

ـ الطريقة الأولى

تقسيم البيضة كاملة لنصفين

1. اكسري البيضة في وعاء، بلطف انقريها على حافة الوعاء، عندما يتشقق القشر قومي بفتحه فوراً بيديك لينسكب الصفار والبياض في الوعاء.

2. اخفقي الصفار والبياض معاً، يمكنك استخدام شوكة أو مخفقة لذلك، بتحريكها بشكل دائري، والتأكد من اندماج الصفار تماماً، سيكون المزيج قد خُفق بالكامل اذا أصبح لونه أصفر.

3. اقسمي المزيج لنصفين، يمكن تحديد حجم المطلوب بقياسه بكوب القياس او بمقياس إن وجد، اقسمي الكمية مناصفة بإزالة نصف الكمية الإجمالية ( عادة ما تكون بحجم كوب صغير أو ملعقة).

ـ الطريقة الثانية

تنصيف بياض أو صفار البيضة

1. فصل البياض والصفار باستخدام القشرة.

اكسري البيضة بلطف، اسحبي لتباعدي بين نصفي القشرة ثم استخدمي القشرة نفسها لفصل البيضة. احملي نصفي القشرة بعيدة عدة سنتيمترات فوق وعاء، اسكبي الصفار لعدة مرات ذهاباً وإياباً بين النصفين حتى ينفصل البياض بعيداً عنه.

2. فصل البيضة باستخدام مصفاة

ببساطة اكسري القشرة، واسكبي محتواها في مصفاة، وراقبي كيف ينفصل البياض مبتعداً.

3. خفق الصفار أو البياض

عند فصل البيضة، اخفقي الجزء الذي تحتاجينه في وعاء صغير. بالنسبة للبياض يصبح مخفوقاً بشكل مناسب عندما يزبد قليلاً، أما الصفار فيكون كذلك عندما تتشكل القليل من الفقاعات.

4. فصل المزيج لنصفين

عند خفق الصفار أو البيض، استخدمي كوب القياس لإخراج نصف كمية المزيج، وقومي بوضع النصف الآخر في الفريزر.

مواضيع ذات صلة