هل يمكن اعادة تجميد السمك بعد اذابته ؟

اعادة تجميد السمك بعد اذابته

اعادة تجميد السمك بعد اذابته … اذا كنت تملكين كمية من السمك المذاب بعد إخراجه من الفريزر من قبل، دون أن تتمكني من استخدامه في أي وصفة، أو عند وجود بقايا كثيرة منه بعد وجبة كبيرة. مالذي يمكن أن تفعليه ؟
هل من الآمن إعادة السمك إلى تجميده في الفريزر؟
خاصة إذا كنت لا ترغبين في رمي المتبقي في النفايات، لكن بنفس الوقت لا ترغبين بأن ترتكبي أي خطأ يكون الطعام البحري متورطاً فيه. والسؤال: هل يمكن إعادة تجميد السمك؟

ويأتي الجواب بالإيجاب، نعم يمكن إعادة السمك المطهو وغير المطهو المذاب إلى الفريزر وتجميده مرة أخرى بشكل آمن.

ـ للمحافظة على السمك طازجاً، أعيدي تجميده في الفريزر خلال بضعة أيام من تذويبه.
ولا تقومي قطعاً بإعادة تجميد أي شيء في الفريزر إذا مضى على تذويبه نحو ساعتين. وساعة واحدة إذا كانت درجة الحرارة أكثر من 90. اذا كنت تخططين لإعادة تجميد غداء اليوم.
أما عند تقديم السمك في حفلة عليك فقط إعادة تجميد الكمية المتبقية التي تنوين استهلاكها خلال الوقت المسموح. طبعاً لن تقومي بتناول واستخدام البقايا التي تجاوزت الوقت المحدد لاستهلاكها صحيح أن ثمن السمك باهظ وستتألمين عند رمي قطع منه إلا أن ذلك أفضل من تعريض نفسك ( أو أي شخص آخر في المنزل) لخطر التسمم، حيث ينبغي دائماً توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بالطعام.

– طريقة لف وحزم السمك لتجميده في الفريزر

انتبهي جيداً للطريقة التي تلفين بها السمك في الفريزر، وستكونين أكثر سعادة بالجودة التي تتمتع بها عند سحبه واستخدامه لاحقاً.

يعتبر الهواء العدو الأول للأطعمة المجمدة بالفريزر، لما يسببه من تطور احتراق التجميد  freezer burn ( وهو حالة تصيب الطعام المجمد بالفريزر بفعل الجفاف والأكسدة). لذلك لفي السمك بالورق الخاص بالفريزر أو الكيس الخاص بالتجميد. حيث تساعد الطبقة السميكة في جعل الهواء بعيداً عن اللحم.
اذا استخدمت كيس التجميد، حاولي تنفيس الهواء الزائد  قدر المستطاع من الكيس قبل إغلاقه جيداً ذلك يمكن أن يحمي السمك من الاحتراق الجليدي.

ـ طريقة تذويب واستخدام السمك المجمد في الفريزر لاكثر من مرة

إن حفظ الطعام في الفريزر يحفظه بحالة مناسبة لكن لا يعيد الوقت إلى الوراء. لذلك اذا كان السمك قد استقر في الثلاجة لبضعة أيام قبل أن تقرري حفظه في الفريزر، عليك هنا أن تحاولي استخدامه مباشرة بعد إعادة تذويبه بقدر الإمكان. لذلك ضعي الخطط لطهي السمك قبل سحبه من الفريزر حتى تتمكني من استخدامه حالاً بعد إعادة تذويبه.

ملاحظة

قد يكون السمك المعاد وضعه في الفريزر أكثر جفافاً من المعتاد، وذلك بسبب دورة التذويب الثانية.

التعليقات

مواضيع ذات صلة