طريقة ترتيب الثلاجة والفريزر

ترتيب الثلاجة والفريزر

ترتيب الثلاجة والفريزر  سيتيح لك تذكر الأشياء الموجودة لديك وما الذي ينقصك، والحفاظ على الطعام لفترة أطول عند تخزينه في المكان المناسب مما يوفر المال والوقت عند ترتيب اللحم ومنتجات الألبان والتوابل وغيرها بشكل ذكي بحيث يبقى كل شيء منظماً وطازجاً .

ومن أهم الخطوات التي يمكن اتباعها لترتيب الثلاجة:

1- نفرغ الثلاجة من جميع محتوياتها .

2- نضع خل في ماء دافئ وننظف الثلاجة بقطعة قماش ثم نتركها حتى تجف تماماً، وأثناء ذلك نعقم الرفوف والملحقات الأخرى .

3- نتحقق من تاريخ انتهاء صلاحية المواد الغذائية ونتخلص من الطعام الفاسد وبذلك نتسوق في المرة القادمة كمية قليلة تكفي استخداماتنا .

4- نضع الفاكهة في الدرج المخصص حيث يكون منخفض الرطوبة وتبريده قليل كي لا تتجمد الفاكهة، وأما الخضار فنضعها في الدرج عالي الرطوبة .

5- نحفظ البيض والحليب على الرف الأكثر برودة وليس على باب الثلاجة كما يفعل البعض لأن ذلك يجعلها قابلة للتلف بسرعة وتصبح غير صالحة للاستهلاك .

6- نضع المشروبات على باب الثلاجة بحيث تكون الزجاجات الثقيلة في الرف السفلي للباب ونوزع المربى والجيلي والسوائل الأخرى والصلصات في الرفوف العليا .

7- نستعمل الحافظات البلاستيكية والزجاجية بحيث نضع كل نوع طعام بواحدة منها دون أن يكون نفس النوع موزع في عدة علب وذلك لتوفير المساحة وكي تحددي الكمية الموجودة لديك وتجنب تلفها، فيمكن تخزين وجبات الأطفال الخفيفة واللحوم والجبن وغيرها .

8- حماية الرفوف بورق الشمع ففي حال انسكب الطعام داخل الثلاجة يصبح تنظيف الرف أسهل وأسرع .

9- تخزين بقايا الطعام بالعبوات البلاستيكية ذات الغطاء والتي يمكن ترتيبها فوق بعضها وبالتالي يبقى الطعام طازجاً، كما يمكن وضع الفواكه الطازجة فيها كي يجد الأطفال لديهم وجبة خفيفة وصحية جاهزة في أي وقت، ومن الأفضل وضع البقايا على رف الثلاجة العلوي أو في الوسط .

10- بالإمكان ترتيب الحافظات البلاستيكية أو الزجاجية بوضع ملصقات عليها وعلى الأدراج حتى يعلم جميع أفراد العائلة مكان الطعام الذي يبحثون عنه .

لابد من التحقق من الثلاجة بين الحين والآخر أي بشكل ربع موسمي للحفاظ على رائحتها المنعشة وترتيبها على الدوام .

التعليقات

مواضيع ذات صلة