طريقة علاج الشعر الجاف للرجال

علاج الشعر الجاف للرجال

علاج الشعر الجاف للرجال ليس سهلاً تحقيقه بالنسبة للرجال الذين يعانون من الشعر الجاف ويواجهون صعوبة في تصفيف شعرهم يومياً، لذا إليك بعض النصائح والعلاجات الطبيعية الفعالة لجعل الشعر الجاف أكثر نعومة وحيوية:

1- جل الألوفيرا مع زيت الزيتون:

يضيف زيت الزيتون ملمساً ناعماً للشعر ويغذي فروة الرأس فهو غني بمضادات الأكسدة والدهون الأساسية التي تجعل الشعر لامعاً، وأما الألوفيرا فهو نبات طبيعي غالباً ما يستعمل للعناية بالبشرة والشعر فهو يعيد الترطيب للشعر لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 التي تجعل الشعر صحياً وحيوياً . يمكن خلط جل الألوفيرا مع الماء في الخلاط الكهربائي ووضعه في وعاء ومزجه مع 4 ملعقة كبيرة زيت زيتون وتدليك فروة الرأس والشعر به ثم تركه لمدة 25 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم .

2- صفار البيض مع الحليب:

هذا هو المزيج الأفضل الغني بالبروتين الذي يجعل شعرك قوياً وحريرياً ولامعاً، فصفار البيض يحتوي على دهون ضرورية لصحة الشعر حيث يقلل من تجعد الشعر وجفافه بعض عدة مرات من تطبيق العلاج لأن الحليب ينعش الشعر المجعد والجاف ويعيد لمعانه ونعومته . يتم خفق صفار بيضة في وعاء صغير وإضافة ½ كوب حليب ومزج المكونات معاً ووضعها على الرأس وتدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف ثم غسل الشعر بالماء والشامبو بعد 20 دقيقة .

3- العسل مع اللبن الزبادي:

يفيد العسل في التخلص من جفاف الجلد والشعر وذلك بتحفيز إفراز مادة الزهم التي تعيد الرطوبة والزيوت الطبيعية إلى فروة الرأس، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والبروتينات الضرورية لنمو الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ونعومة . يمكن مزج 1 كوب زبادي مع 2 ملعقة كبيرة عسل وتدليك فروة الرأس بالمزيج ببطء وبحركات دائرية ثم تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله .
ونرى بذلك أنه ليس من الضروري إنفاق الكثير من الأموال للحصول على شعر جميل وناعم حيث يمكن للعلاج الطبيعي أن يكون فعالاً ومفيداً في الوقت نفسه .

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة