ما هي طريقة حفظ الاعشاب الخضراء

طريقة حفظ الاعشاب الخضراء

طريقة حفظ الاعشاب الخضراء للحصول على نكهة أقوى من تلك التي نجلبها من المتجر، ولا تمتلك نكهة غنية مثل المزروعة في الحديقة الخاصة بك.
هناك طرق للاحتفاظ بالاعشاب تمكنك أن تواصلي استمتاعك بنكهتها المحببة في وصفاتك.

 1. الزيت او الزبدة

 واحدة من أفضل الطرق للاحتفاظ بالأعشاب هي بتحويل العشبة إلى زيت أو زبدة.
اغسلي الأعشاب وقومي بتخليصها من الساق والأوراق.
قومي بالتخلص من الرطوبة بواسطة تجفيفها بمنشفة ورقية. ضعي الأعشاب في خلاط الطعام، أضيفي 1/3 كوب زيت لكل كوبين من الأوراق التي ستصبح زيتاً أو نصف كوب زبدة لكل (2-4) ملاعق كبيرة من الأوراق التي نريد تحويلها الى زبدة.
شغّلي الخلاط، اكشطي الحواف بشكل مستمر حتى تتشكل عجينة صوص، ضعيها في كيس قابل للفتح والاغلاق بالكميات المطلوبة، ثم ضعيها بشكل مسطح في الفريزر.

2. التجفيف بالهواء

واحدة من الطرق الأكثر شيوعاً للاحتفاظ بالأعشاب هي تجفيفهم بالهواء، بالرغم أنها قد تتطلب مكاناً ووقتاً كبيرين.
ـ اربطي أربع أو خمس جذوع نظيفة معاً وقومي بتنكيسهم بشكل معاكس ووضعهم في منطقة دافئة ومظلمة، جيدة للتهوية.
ممكن أن يتطلب تجفيف الأعشاب بشكل كامل مابين اسبوعين إلى أربعة أسابيع. حيث يجب أن تتفتت الأوراق بسهولة بين أصابعك.

 3. تجفيف بالفرن والمايكرويف

 أسرع طريقة لتجفيف الأعشاب التي نريد الاحتفاظ بها هي تجفيفها بالفرن.
ـ ضعي الأعشاب بطبقة واحدة في الصينية المخصصة للفرن وادخليها إلى الفرن المجهز بدرجة حرارة 180 فهرنهايت 95 C.
ـ سخنيها لمدة اربع ساعات والباب مفتوح حتى تتسرب الرطوبة، حركي الأعشاب من وقت لآخر طوال عملية التسخين .
وإذا كنت تفضلين استخدام المايكرويف، اغسلي الأعشاب ودعيها تجف. اتركيها جانباً لمدة ساعة تقريباً للتأكد من عدم بقاء أي رطوبة.
ـ لفهيم بورق المطبخ وغطيهم بورقة أخرى في المايكرويف. سخنيهم بدرجة عالية لمدة دقيقتين. قومي بثني الورقة وأعيدي التسخين لمدة 30 ثانية حتى تصبح الأعشاب هشة. اذا قمت بتخزينها في كيس قابل للفتح والاغلاق، فرغيها من الهواء وضعيها في مكان مظلم وجاف. تفقّدي الأعشاب عند وضعها بالمايكرويف بعناية حيث من الممكن أن تحترق اذا سخنت بشكل سريع جداً.

4. علبة مكعبات الثلج

علبة مكعبات الثلج رائعة عند الرغبة بالاحتفاظ بالأعشاب ـ قطعي الأعشاب إلى قطع صغيرة جداً وانثريها في مكعبات العلبة. اذا كنت تريدين دقة أكثر في الوصفة الخاصة بك ضعي الكمية ذاتها في كل مكعب كالكمية الأكثر استخداماً في الطهي، مثل: نصف ملعقة صغيرة أو كاملها، غطيها بالماء أو بالمرقة وضعيها في الثلاجة. حتى يتم تجميدهم،  عندما تتجمد أخرجيهم وخزنيهم في أكياس قابلة للفتح والإغلاق مع إزالة أكبر قدر ممكن من الهواء. ثم ببساطة أخرجي مكعب من المحفظة وارميه في الطعام الذي تحضريه. ليست هناك حاجة لتذويبه، الما أن السائل المُضاف محسوب في الوصفة.
يمكن لهذه الطرق البسيطة أن تساعدك في الاحتفاظ بالأعشاب، حيث ستتمكنين من التمتع بطعمها الطازج حتى بعد انتهاء موسمها وعلى مدار العام، فالطعم الشهي للأعشاب الطازجة يضيف التميز للوصفة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة