طريقة ازالة صبغة الشعر من الملابس

ازالة صبغة الشعر من الملابس

ازالة صبغة الشعر من الملابس ، دائماً ما تهتم النساء بمظهرهن ويسعين للظهور بأبهى حلّة وبكامل أناقتهن وذلك بالاعتناء بالملابس التي يرتدينها والطريقة التي يضعن فيها المكياج إضافة إلى الحفاظ على شعر صحي وجميل حيث يلجأن لصبغه بلون جديد رائع إما للتغيير أو لإخفاء الشيب ولكن يمكن بعد الانتهاء من عملية الصبغ في البيت رؤية بقع من الصبغة على الملابس أو السجاد أو الأثاث .

ونقدم في هذا المقال مجموعة من الطرق والنصائح لإزالة بقع الصبغة بكل سهولة:

الطريقة الأولى باستخدام الخل:

الخل فعّال جداً عندما يتعلق الأمر بإزالة بقع صبغة الشعر من الملابس وعلى الرغم من أنه يستغرق وقتاً إلا أنه يزيل البقع تماماً كما أنه متوفر بكل بيت . يتم خلط ملعقة صغيرة خل مع ¼ كوب من الماء الدافئ و ½ ملعقة صغيرة مسحوق غسيل سائل ثم وضع المزيج على البقعة ونقعها لمدة 45 دقيقة ثم غسل القطعة بالغسالة .

الطريقة الثانية باستخدام مزيل طلاء الأظافر:

أثبتت هذه الطريقة فعاليتها بالنسبة للعديد من الأشخاص فمزيل الأظافر يحتوي على مادة الأسيتون التي تتفاعل مع البقع وتزيلها . يمكن نقع البقعة بمزيل طلاء الأظافر لحوالي 30 دقيقة وبعد ذلك شطفها بالماء ونقعها بمنظف سائل وتركه لمدة 30 دقيقة ثم فرك البقعة بفرشاة الأسنان ثم غسلها بالغسالة كالمعتاد .

الطريقة الثالثة باستخدام مثبت الشعر:

طريقة نتيجتها مضمونة لبقع الصبغة الحديثة حيث يتم غسل البقعة بالماء من الجهة الخلفية ثم رش مثبت شعر على البقعة مباشرة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل البقعة بالماء ثم نقعها بمنظف سائل مع فركها باليد ونقعها قليلاً ثم غسلها .
ويوجد العديد من الطرق الأخرى للتخلص من بقعة صبغة الشعر حيث يمكن وضع مطهر على البقعة وفركها ويترك لمدة 10 إلى 30 دقيقة ثم يتم مسح البقعة بالماء البارد، أو يمكن نقع الأقمشة بمزيج من الماء الدافئ ومبيّض الغسيل ويتم فرك البقعة به، أو خلط ملعقة كبيرة من مطهر غسالة الأطباق مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض و كوبين من الماء الدافئ وتنظيف البقعة باستخدام اسفنجة ثم مسحها بالماء البارد مع الأخذ بالحسبان أنه كلما أسرعنا في إزالة البقعة كلما كانت إزالتها أسهل والنتيجة مضمونة أكثر .

التعليقات

مواضيع ذات صلة