طريقة تنظيف كولر الماء فى المنزل

تنظيف كولر الماء فى المنزل

تنظيف كولر الماء فى المنزل امر في غاية الأهمية على الرغم من استعمال المياه المعبأة في زجاجات نظيفة إلا أن الجراثيم والبكتيريا تنمو بسرعة في مثل هذه البيئة الرطبة، لذا من المهم تنظيف كولر الماء في كل مرة نغير فيها الزجاجة أو كل ستة أسابيع على الأقل . يمكن الانتهاء من تنظيف كولر الماء الخاصة بك بسهولة وبسرعة إذا تم الأمر على أساس منتظم وباتباع الخطوات التي سنذكرها .

الأدوات المطلوبة :

ستستخدمها هي مبيّض واسفنجة أو فرشاة أسنان وأرز ووعاء وماء وقفازات مطاطية، ونبدأ عملية التنظيف بتذويب ملعقة كبيرة من محلول التبييض مع 4 لتر ماء .

طريقة التنظيف :

نقطع الكهرباء عن الكولر قبل أن نبدأ ثم نزيل زجاجة الماء ويفضل القيام بعملية التنظيف عند تبديل الزجاجات كي تكون فارغة ومن السهل إزالتها . نفرغ الخزان من المياه في وعاء ثم نملأ الخزان الداخلي بمزيج المبيض ونتركه لمدة 3 دقائق . بعدها نزيل التكلس والترسبات في قعر وأطراف الخزان بالاسفنجة أو فرشاة الأسنان وفي حال كانت هناك زوايا لا تصل إليها الفرشاة نسكب القليل من الأرز الجاف ونحك الأطراف به لإزالة أي تراكمات متبقية .
نفرغ الماء من خلال الحنفيات كي تصبح معقمة كذلك، ونشطف الخزان الداخلي من خلال تعبئته بالمياة النظيفة ثم تفريغه من الحنفيات لمدة 4 مرات على الأقل حتى يزول طعم مواد التنظيف تماماً .
نزيل القطعة الموجودة تحت الحنفيات وننقعها بمحلول التبييض أو بمطهر خفيف ثم ننظفها جيداً بالماء، ثم ننظف الكولر من الخارج بقطعة قماش ومحلول التعقيم ثم نشطفها ونعيد زجاجة المياه ونملأ الخزان الداخلي ثم نقوم بوصل المبردة بالكهرباء وننتظر حتى تصل درجة حرارة المياة للدرجة المطلوبة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة