طريقة تنظيف الكنب القماش من البقع

تنظيف الكنب القماش من البقع

 تنظيف الكنب القماش من البقع قد يشكل هاجساً فلا مهرب من الأوساخ وانسكاب السوائل عليها ما لم ترغبوا في تزيين الأرائك بأغطية بلاستيكية، ولكن لا داعي للقلق فيوجد في هذا المقال بعض الإرشادات المفيدة التي تساعد في تنظيف قماش الصالون من أصعب أنواع البقع ويبدو جيداً كما لو كان جديداً .

طريقة التنظيف :

1- نستخدم المكنسة الكهربائية مع قطعة الفرشاة المرفقة لتنظيف الأوساخ من سطح الأريكة مع التأكد من تنظيف الزوايا الضيقة حيث تتراكم فتات الطعام والغبار وشعر الحيوانات الأليفة ونطبق نفس الطريقة على الوسائد .

2- ننظف المناطق الخشبية أو المعدنية حيث يتم مسح أقدام الأريكة والأجزاء الأخرى غير النسيج بمحلول من الماء الدافئ والصابون السائل .

3- معرفة كيفية تنظيف الأريكة يعني معرفة طريقة إزالة البقع وفيما يلي الطريقة حسب نوع القماش:
لتنظيف سطح القماش: يتم خلط ¼ كوب خل مع ¾ ماء دافئ وملعقة كبيرة من صابون غسيل الأطباق ووضع المزيج في زجاجة رذاذ وترش البقعة وتفرك بقطعة قماش ناعمة ثم استخدام قطعة قماش ثانية مبللة بالماء لإزالة الصابون ثم تجفف بالمنشفة .
لتنظيف السطح الجلدي: يتم خلط ½ كوب زيت زيتون مع ¼ كوب خل وتوضع في زجاجة رذاذ ويرش المنظف على سطح الأريكة ويمسح بقماشة نظيفة .

4- ندع الأريكة تجف حيث يتم استخدام منشفة لامتصاص أي مياه زائدة متبقية على سطح الأريكة وتوجيه هواء المروحة عليها كي تجف تماماً .

لتنظيف القماش الصناعي:

يتم خلط ½ كوب خل مع 1 كوب ماء دافئ و ½ ملعقة كبيرة سائل جلي الأطباق ويرش المزيج فوق البقعة ويتم فركها بقطعة قماش ناعمة حتى تختفي البقعة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة