طريقة تنظيف غسالة الصحون بالخل

تنظيف غسالة الصحون بالخل

تنظيف غسالة الصحون بالخل ،لابد أن نحافظ على نطافة غسالة الصحون لمنع العفن ونمو الجراثيم والبكتيريا، ومع ذلك فإن غسلها بالكامل وبواسطة الماء والصابون فقط قد يكون غير فعال، ولهذا السبب نقدم في هذا المقال وسائل بديلة لتنظيف غسالة الصحون بطريقة سهلة وسريعة باستخدام مكونات من المنزل مثل الخل الأبيض وصودا الخبز وأما الأجزاء الداخلية فيمكن تعقيمها عن طريق تشغيلها وهي فارغة ليتم شطف الأجزاء الداخلية وتعقيمها جيداً . وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف غسالة الأطباق:

تنظيف الأجزاء التي تتراكم عليها بقايا الطعام :

نفرغ محتويات الغسالة ونسحب رف الغسيل السفلي بحذر ثم نقوم بإزالة أي بقايا طعام ذات قطع كبيرة علقت في المصرف حيث نضع المصرف في أسفل الغسالة ونزيل البقايا بيدنا قبل التنظيف باستخدام قطعة قماش، ومن شأن تنظيف المصرف بانتظام أن يزيد من كفاءة غسالات الأطباق ويوفر المال على المدى البعيد، وعلى العكس ففي حال حدوث انسداد في المصرف قد يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر بالمضخة أو خدش الأطباق .

نزيل الفلتر وننظفه فهو عبارة عن منخل يلتقط الأوساخ من داخل الآلة وعند فكه ننقعه بالماء وصابون الجلي قبل مسحة باسفنجة .

بعد أن ننتهي من تعقيم الرف السفلي والفلتر نعيدها إلى مكانها كي تتعقم بالخل فيما بعد .

نضع وعاء فيه خل أبيض على الرف العلوي من الغسالة وبينما نشغلها سيساعد الخل في تعقيمها جيداً من الداخل .

نرش 1 كوب من البيكنغ صودا في أسفل الغسالة للتخلص من الروائح الكريهة ثم نضغط على دورة الماء الساخن ونوقفها في منتصف المدة ونترك الخل لمدة 20 دقيقة .

نمسح الجزء الداخلي لغسالة الصحون باستخدام قطعة قماش قطنية جافة ثم نبلل القماش بالخل الأبيض ونمسح الأجزاء الخارجية .

ومن الجدير بالذكر أن تعقيم غسالة الصحون مرة واحدة في الشهر أمر ضروري للغاية لمنع نمو البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة، وفي حال بقيت الرائحة ولم تعمل الغسالة بعد تنظيفها فلابد من الاستعانة بخبراء الصيانة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة