طريقة عمل السنبلة من بداية الرأس

السنبلة من بداية الرأس

السنبلة من بداية الرأس ، تحرص النساء دائماً على الاعتناء بجمالهن ويسعين للتغيير سواء بطريقة وضع المكياج أو لون الشعر أو طريقة تصفيفه، وهناك العديد من التسريحات التي تُظهر جمال وأناقة الأنثى بما يتناسب مع شكل الوجه ومن أكثر التسريحات أناقة والتي تعطي مظهراً عصرياً للمرأة هي ضفيرة السنبلة الفرنسية ويمكن عملها من بداية الرأس أو من نهايات الشعر وهي من أسهل الضفائر التي يمكن تعلمها .

ستحتاجين من أجل هذه التسريحة لمثبت شعر ومشط ودبوس وربطة شعر وها هي كيفية عملها خطوة بخطوة:

سواء كان شعرك جافاً أو رطباً أو منسدلاً أو مجعداً ابدئي بتمشيط الشعر لتنعيمه وإزالة أي عقد ثم نضع بعضاً من موس الشعر على نهايات الشعر وليس الجذور وذلك لإعطاء الشعر مظهراً لامعاً وكثيفاً . نمشط الشعر للخلف ثم نأخذ خصلة من المنتصف .

نقسم الخصلة إلى ثلاثة أجزاء ونقوم بتجديلها كما نفعل بالضفيرة العادية .

نستمر بالتجديل ولكن كلما نأخذ خصلة فوق أخرى نأخذ خصلة صغيرة من نفس الجانب ونضيفها للخصلة التي نضعها فوق الثانية .

وبينما نكمل تجديل الشعر بنفس الطريقة نرى أن الخصل تتداخل مع بعضها بشكل جميل حتى لا يبقى أي شعر لضمه في الجديلة .

نضع ربطة الشعر في نهاية الضفيرة ثم نرش قليلاً من مثبت الشعر كي تحافظ السنبلة على شكلها الجميل ولمعانها كما يمكن وضع دبابيس الشعر على الأطراف لتثبيت التسريحة بشكل جيد .

يمكن تزيين السنبلة بوضع البعض من حبات اللؤلؤ أو أي حبات لامعة أو ملونة كما يمكن وضع الأزهار الطبيعية لجعل التسريحة أكثر أناقة وأنوثة، وإذا كنت تفضلين المظهر الطبيعي والفوضوي لشعرك ولا تحبين تثبيته يمكنك سحب بعض الخصل إلى الخارج قليلاً لإعطاء التسريحة بعضاً من الحركة والحيوية .

كما ترين فإن تسريحة السنبلة سهلة وبسيطة ويمكنك تطبيقها في المنزل وإضفاء أي تعديلات عليها حسب ذوقك وكيف تحبين أن تكون تصفيفة الشعر الخاصة بك .

التعليقات

مواضيع ذات صلة