طريقة تنظيف الغلاية الكهربائية من الصدأ

تنظيف الغلاية الكهربائية من الصدأ

تنظيف الغلاية الكهربائية من الصدأ امر ضروري جداً و بشكل دوري ، حيث  يدمن معظم الناس استخدام الغلاية الكهربائية فور البدء بتجربتها فهي تسخن الماء أسرع من الغاز، وعلاوة على ذلك فهي تعتبر أفضل من استخدام المايكرويف لمهمة بسيطة مثل غلي الماء كما أن بعضها تتمتع بنظام التحكم بدرجة الحرارة، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بتنظيف أجهزة المطبخ يميل البعض إلى تجاهل تنظيف الغلاية الكهربائية على الرغم من أن التنظيف يعتبر جزءاً أساسياً من صيانة المعدات لأن الرواسب المعدنية تسبب بطء في عملية التسخين .

لهذا السبب نقدم إليكم طريقة سهلة ومضمونة للمساعدة في تنظيف الغلاية الكهربائية:

طريقة التنظيف :

1- نملأ ثلاثة أرباع الغلاية بالماء والخل الأبيض ونترك المزيج يغلي .
2- نطفئ الغلاية ونفصلها عن الكهرباء .
3- نترك مزيج الخل لمدة 15-20 دقيقة ثم نفرغها من الخل ونملؤها بالماء فقط ثم نسكبه ثم نعيد تعبئتها حتى نتأكد من عدم وجود أي أثر للخل .
4- نمسح الجزء الداخلي بقطعة قماش نظيفة ونتركه حتى يجف تماماً .
5- نسخن الماء مرة أخرى في الغلاية ونتركه قليلاً حتى تتعقم جيداً .
تحذر بعض الشركات المصنعة من استخدام الخل لتنظيف منتجاتها وفي هذه الحالة يمكن وضع الماء في الغلاية مع عصير وشرائح ليمون ثم غليها وتركها لمدة ساعة تقريباً ثم سكب الماء وشطف الغلاية . وعندما تبرد نضع القليل من البيكنغ صودا ونمسحها بقطعة قماش نظيفة ثم نشطف الغلاية جيداً بالماء البارد .
وبطريقة أخرى يمكن وضع ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا مع الماء وغليها لأن حمض الستريك سيزيل الترسبات والصدأ من الغلاية بالتأكيد .
وأما بالنسبة لتنظيف الجزء الخارجي من الغلاية فيمكن استخدام أي سائل جلي ومسحه بقطعة قماش مبللة أو وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قماش وفركها على السطح الخارجي للغلاية حتى تصبح لامعة وكأنها جديدة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة