طريقة تنظيف الذهب وتلميعه في المنزل

تنظيف الذهب وتلميعه في المنزل

تنظيف الذهب وتلميعه في المنزل امر ضروري جداً للحفاظ على نظافة القطعة الذهبية المفضلة لديك وبريقها ، ولحسن الحظ يمكنك تنظيف القطع الذهبية بنفسك وبطرق سهلة ومتوفرة في كل بيت وفيما يلي أفضل الطرق لتنظيف الذهب وتلميعه:

الطريقة الأولى

نحتاج ورق ألمنيوم وملعقة كبيرة ملح وبيكنغ صودا وسائل جلي و 4 ملعقة كبيرة ماء ساخن حيث نغطي وعاء بورق الألمنيوم ونضيف جميع المواد المذكورة ونخلطها معاً جيداً ثم ننقع الذهب بالمزيج ونتركه 10 دقائق ثم نفرك بفرشاة الأسنان ونغسله بالماء ونتركه يجف تماماً .

الطريقة الثانية

تعتمد هذه الطريقة على استخدام معجون الأسنان لتنظيف القطعة دون أي خدش حيث نخلط المعجون مع الماء وننقع فيه الذهب ونفركه بفرشاة الأسنان ثم نشطفه بالماء ونضعه جانباً كي يجف جيداً .

الطريقة الثالثة

تساعد البيكنغ صودا على تلميع المعدن حيث تتفاعل الأحماض مع الأوساخ وبالتالي تساعد على تفكيكها وذلك بخلط 1 ملعقة كبيرة بيكنغ صودا مع 2 ملعقة كبيرة ماء ونقع الذهب بالمزيج وفركه بفرشاة الأسنان حتى تستعيد القطعة لمعانها .

الطريقة الرابعة

عند مزج سائل الجلي بالماء يساعد ذلك على تفكيك الترسبات المتراكمة على قطعة الذهب وبالنتيجة استعادة لمعان وبريق المعدن كما كان حيث يتم مزج 1 ملعقة كبيرة من سائل الجلي مع 3 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ ومن ثم نقع الذهب بالمزيج وتركه لمدة 15 دقيقة وبعدها فركه بالفرشاة وشطفه بماء دافئ ثم نترك القطعة حتى تجف تماماً قبل ارتدائها مجدداً .

التعليقات

مواضيع ذات صلة