طريقة تمليس الشعر في المنزل

تمليس الشعر في المنزل

تمليس الشعر في المنزل أمر ضروري جداً تسعى اليه كل النساء للظهور بأبهى حلة حيث يقمن بالاعتناء بمظهرهن وأناقة ملابسهن بشكل عام وبشعرهن بشكل خاص، فمن لديها شعر مجعد أو خشن تحاول جميع الطرق للحصول على شعر حريري يمكن التحكم فيه ، كي يتناسب مع مختلف أنواع التسريحات دون الذهاب إلى صالون الحلاقة الذي يؤدي بأدواته إلى جفاف الشعر ، وتقصفه أو حتى تلفه على المدى الطويل، وبالتالي من الأفضل تجنب استخدام أدوات تمليس الشعر الحرارية أو الكيميائية التي ستؤدي إلى تلف شعرك بمرور الوقت وخاصة أن هناك طرق بديلة صحية لتصفيف شعرك بالطريقة التي تريدينها وذلك بمواد طبيعية أكثر أمناً .
لذا نقدم لكم في هذا المقال أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على تمليس الشعر في المنزل وباستخدام مواد طبيعية غير مؤذية:

1- البيض وزيت الزيتون:

يعمل مزيج البيض وزيت الزيتون على تغذية الشعر وجعله قوياً ولامعاً بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف تجعيدات الشعر وذلك بخلط بيضتين مع زيت الزيتون ثم تطبيق المزيج على فروة الرأس وشطفه بالماء بعد ساعة .

2- الحليب والعسل والفريز:

أثبت الحليب أنه يحتوي على مكونات تجعل الشعر أملس فهو غني بالبروتين الذي ينعم الشعر من الجذور وحتى الأطراف والعلاج عبارة عن خلط الحليب مع 2 ملعقة كبيرة عسل وحبات فريز طازجة مهروسة ونطبق المزيج على الشعر ونلفه بمنشفة ثم نغسله بعد 2-3 ساعة .

3- الصبار (الألوفيرا):

تتكون نبتة الألوفيرا أو الصبار من إنزيمات تعزز نمو الشعر وتجعله ناعماً وحريرياً فهي تخترق جذور الشعر وترطبه بالكامل مما يقلل تموجات الشعر حيث يتم خلط نصف كوب زيت مع نصف كوب من الصبار ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 30-40 دقيقة ثم غسله جيداً بالماء .

4- عصير الليمون وحليب جوز الهند:

عصير الليمون يساهم في تنعيم الشعر بشكل كبير وخاصة إذا ما تم مزجه مع حليب جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر حيث يترك المزيج على خصل الشعر ثم غسله بالماء الفاتر .

5- الخل:

يعتبر الخل أحد العلاجات الأكثر شعبية فمن المعروف فعاليته في إضافة الانسيابية والتألق لشعرك، فبعد شطف بلسم الشعر يوضع الخل في كوب من الماء البارد ويشطف الشعر فيه .

التعليقات

مواضيع ذات صلة