ما هي طريقة تنظيف حذاء الشامواه

طريقة تنظيف حذاء الشامواه

طريقة تنظيف حذاء الشامواه قد يتخيلها البعض  أمر اً صعب وأن ذلك يحتاج الكثير من العناية الخاصة للحفاظ على مظهر الحذاء الأنيق، إلا أن هذه المقالة ستغير رأيك حيث ستتأكد أن الاهتمام بالشامواه سهل ويمكن الحفاظ على مظهر الحذاء الرائع نفسه وكأنه جديد وبخطوات بسيطة .
على الرغم من أنه لا يمكن استعمال الماء لتنظيف هذا النوع من الجلود إلا أنه هناك العديد من الطرق السريعة لتنظيفه وفيما يلي أهم الخطوات لفعل ذلك:

– التنظيف بالفرشاة:

نحرك الفرشاة المخصصة لتنظيف الشامواه أو فرشاة أسنان باتجاه واحد لإزالة الطبقة السطحية من الأوساخ ثم نفرك أي بقعة على الجلد بالفرشاة للأمام والخلف وبحركات قوية .

– التنظيف بالممحاة:

بالنسبة للبقع والأوساخ الصعبة فلابد من استخدام ممحاة الشامواه التي هي عبارة عن اسفنجة مخصصة لهذا الغرض حيث يتم فرك البقع مع الضغط عليها حتى تختفي تماماً وقد يستغرق ذلك بضعة دقائق .

– التنظيف بالمواد:

إذا لم تتخلص من البقعة باستخدام الطرق السابقة فمن الأفضل فرك هذه البقع بالخل الأبيض أو الكحول أو البيكنغ صودا حيث توضع هذه المواد على قطعة قماش أبيض ثم تركها تجف جيداً وإعادة تمرير الفرشاة عليها للتخلص من أي أوساخ متبقية .
أنواع بقع الشامواه وطريقة إزالتها:
– بقع الماء: يمكن استخدام فرشاة رطبة لترطيب البقعة وامتصاص الماء الزائد بمنشفة ورقية ثم تركها تجف لليلة كاملة بعيداً عن أشعة الشمس .
– بقع الزيت أو الشحم: يتم رش البقعة بنشا الذرة لمحاولة امتصاص الزيت ثم تركه حتى الصباح وبعدها فرك البقعة بفرشاة رطبة .
– بقع الطين: يترك الطين حتى يجف تماماً ثم يكسر إلى عدة قطع وإزالة القطع المتبقية باستخدام الفرشاة .
– بقع الشمع أو العلكة: نضع الحذاء في الثلاجة حتى تتصلب البقعة ثم نقطعها ونفتت القطع الصغيرة بالفرشاة .

– حماية جلد الشامواه:

كخطوة أخيرة للعناية بحذاء الشامواه حتى لا يتسخ وتبقى عليه البقع الصعبة بعد ذلك يمكن استعمال بخاخ إعادة اللون الخاص بالشامواه للحفاظ عليه وجعل تنظيفه أسهل فيما بعد .

التعليقات

مواضيع ذات صلة