طريقة التخلص من الصراصير الصغيرة فى المطبخ

التخلص من الصراصير الصغيرة فى المطبخ

التخلص من الصراصير الصغيرة فى المطبخ امر مؤرق لأنّ الصراصير من أكثر الحشرات المقززة والمثيرة للاشمئزاز فهي تحمل الأمراض من بيئتها الوسخة وتنشرها داخل المنزل سواء في المطبخ أو الحمام أو في أي مكان آخر، وهناك العديد من طرق الوقاية مثل الحفاظ على نظافة المنزل يومياً وتخزين الطعام بالشكل الصحيح فبمجرد دخول الصراصير المنزل وانتشارها في مكان ما تشكل تهديداً لراحة الأسرة وصحة أفرادها ذلك لأنها تحمل بكتيريا تسبب التسمم الغذائي والحساسية والطفح الجلدي وغير ذلك .

ومن أهم خطوات التخلص من الصراصير الصغيرة هي معرفة مصدرها فقد تكون في زوايا الخزانة أو في الفرن أو خلف الثلاجة أو المايكرويف أو المغاسل وحتى التلفاز . يمكن التخلص من بعضها باستخدام العلاجات الطبيعية مثل:

– البيكنغ صودا والسكر:

على الرغم من أن المزيج بسيط إلا أنه فعال في قتل الصراصير وستلاحظ ذلك فور استخدامه فبعد معرفة المخبأ يجب خلط البيكنغ صودا والسكر في وعاء مع الأخذ بالعلم أن هذا المزيج ليس ساماً بقدر حمض البوريك فهو يتفاعل مع حمض معدة الصراصير ويؤدي إلى موتها بمرور الوقت، ويوضع المزيج في المكان الذي ترى فيه الصراصير .

– حمض البوريك:

ثَبُتَ أن حمض البوريك أحد أكثر العلاجات استخداماً وفعالية لهذا الغرض إلا أنه يجب استخدامه بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، ومن أهم التعليمات التي يجب اتباعها هي رش كمية قليلة منه فقط في الزوايا كما أنه يصبح غير فعال في الأماكن الرطبة ومن مميزاته أنه يمكن رشه في الزوايا وتحت الخزانة وبالتالي الوصول للصراصير حتى في الأماكن الضيقة ففور ملامسة الحشرة لهذا السم سيؤدي إلى موتها حتماً .

وفي حال عدم نجاح هذه الطرق الطبيعية فلابد من استخدام الطرق التالية ولكن بعيداً عن أفراد العائلة وخاصة الأطفال، ومنها:

– المبيدات الحشرية:

إذا كان لديكم غرف كاملة فيها صراصير ولم تتأكدوا من مصدرها فلابد من استعمال المبيدات الحشرية القوية للدخول إلى أضيق الشقوق التي يمكن أن تختبئ فيها الصراصير مع التأكد من اتباع إرشادات السلامة .

– البخاخات:

تعتبر مفيدة إذا كانت أماكن الاختباء معروفة وفي مكان محدد حيث يتم بخ زوايا الخزانة وتحت الأجهزة الكهربائية وفي أي شقوق موجودة بالغرف .

– استخدام الطعم:

أحد الطرق المفيدة التي يمكن استعمالها عند صعوبة رش المبيدات والبخاخات وغير ذلك من المواد الكيميائية على أماكن تواجد الطعام، فعندما يوضع الطعم في المكان الذي رأيت فيه الصراصير سوف يخرجون من مكان اختبائهم ويتغذون عليه وبالتالي تتمكن من معرفة مصدرهم والسيطرة عليهم .

التعليقات

مواضيع ذات صلة