طريقة التخلص من القمل والصيبان نهائيا

التخلص من القمل والصيبان نهائيا

التخلص من القمل والصيبان نهائيا امراً ليس صعباً و غالباً ما يصيب الأطفال لأنهم الأقل خبرة في اكتشافه مبكراً فسرعان ما يصبح مصدر إزعاج للطفل دون أن يلاحظه أحد وذلك من الحكة المستمرة والتهيج الذي يشعر به في الرأس وبالتالي لن يستطيع طفلك الاسترخاء أو القيام بأي نشاط، ومن أهم أسباب الإصابة به هي اللعب من الأطفال الآخرين المصابين به أو تلامس الرؤوس مع بعضها أو استخدام أدوات تمشيط الشعر من شخص آخر، وفي هذا المقال تجد أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من قمل الرأس .
على الرغم من أنه يمكن الذهاب للطبيب والحصول على وصفات طبية للتخلص من القمل إلا أن هذا النوع من العلاج عادة ما يتجنبه العديد من الآباء لما له من آثار جانبية لذا ينزعون إلى استخدام الطرق الطبيعية لعلاج قمل الرأس للحفاظ على فروة صحية وخاصة إذا كان الطفل يعاني من الحساسية .
ونقدم فيما يلي أهم العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من القمل والصيبان:

– الخل:

يتم وضع الخل المقطر أو خل التفاح على رأس الطفل وفرك الشعر به بلطف وتركه لفترة ثم شطف الشعر جيداً بالماء وأخيراً يوضع زيت جوز الهند على الشعر ويتم تسريح الشعر للتخلص من القمل الميت .

– زيت الزيتون:

يطبق زيت الزيتون على فروة الرأس حتى تبدو مشبعة فالزيت لا يترك مجالاً للقمل والصيبان للتنفس ويخنقه وبالتالي بعد 15-20 دقيقة يتم تمشيط القمل الميت ثم تتم إزالة الزيت بالشامبو ثم شطفه بالماء وتكرر العملية حتى يختفي القمل تماماً وتغسل الملابس بعناية بعد كل مرة .

– زيت شجرة الشاي:

أحد أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من القمل وبيضه حيث يتم ببساطة مزج الزيت مع الماء ووضعه في عبوة رذاذ، ثم يُرش المزيج على فروة الرأس ويُغطى بمنشفة لفترة ثم يتم شطف الشعر جيداً بالماء وتكرر العملية مرتين بالأسبوع .

– الثوم:

يكره القمل والصيبان رائحة الثوم لذا نضع 8-10 فص ثوم مع عصير الليمون وصنع عجينة منها ثم توضع على فروة الرأس ويفرك فيها جيداً ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الساخن .

– البيكنغ صودا:

تساعد البيكنغ صودا على خنق القمل وقتله وذلك بخلط ثلث الكمية من البيكنغ صودا مع ثلاثة أرباع من بلسم الشعر ثم يوضع المزيج على الرأس ويتم تسريح الشعر لإزالة القمل الميت وتكرر العملية عدة مرات وحتى التخلص من القمل نهائياً .
في حال لم يتم التخلص من القمل نهائياً باستخدام هذه العلاجات الطبيعية وكانت بيوض القمل والصيبان منتشرة في الرأس بكثرة فلابد من استشارة الطبيب .

التعليقات

مواضيع ذات صلة