طريقة التخلص من الذباب في المنزل

التخلص من الذباب في المنزل

عندما يحل فصل الصيف يكون قد حان وقت العطلات والنزهات والنسائم العليلة ولكن هناك بعض الأشياء التي تثير القلق حولها في هذا الجو الجميل مثل كيفية التخلص من الذباب، والمشكلة لا تكمن فقط في صوتها المزعج في الأذن إلا أن الذباب قد يكون خطيراً جداً على الإنسان فهو ينقل الجراثيم والأمراض من الخارج ويحملها إلى منزلك .
هناك العديد من الطرق للتخلص من الذباب حيث يمكن استخدام المبيدات الحشرية أو عمل فخ لجذبها أو ببعض الطرق المنزلية البسيطة والفعالة .

1- استخدام المبيدات الحشرية:

إحدى طرق التخلص من الذباب هي استخدام المبيدات الحشرية التي يمكن شراؤها من الأسواق حيث تسبب رائحتها اختناق الذباب فهو حساس للغاية عندما يتعلق الأمر ببعض الروائح ومن الأفضل العثور على العش الرئيسي للتخلص من الذباب نهائياً .

2- الريحان وبعض الأعشاب:

هناك بعض النباتات التي تتمتع برائحة قوية لا يحبها الذباب والريحان هو الأكثر شيوعاً من بينها وهو لا يطرد الذباب فحسب بل ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات مما يخلق بيئة صحية لمنزلك ويفضل وضعه على النوافذ، ومن النباتات الأخرى التي تطرد الذباب هي اللافندر والنعنع وورق الغار .

3- القرنفل:

يمكن وضع حبات القرنفل في ثمار البرتقال أو الليمون وهي أحد أفضل الطرق للتخلص من الذباب حيث يهرب الذباب من رائحة القرنفل القوية ويتم ذلك بتقطيع الحمضيات إلى نصفين وتثبيت القرنفل عليها وثم وضعها بالقرب من النوافذ والأبواب .

4- الخل:

يعمل الخل على جذب الذباب وبالتالي فإن وضعه في مكان محدد يبقيه بعيداً عن بقية أنحاء المنزل حيث يمكن وضع كوب فيه خل وماء ثم يغطى بالنايلون وتترك ثقوب صغيرة كي يدخل الذباب ويغرق في المزيج .

5- الزيوت العطرية:

يكره الذباب رائحة هذه الزيوت مثل زيت الأوكاليبتوس واللافندر حيث يمكن وضع زيت اللافندر في زجاجة واستخدامه كرذاذ لتنتشر الرائحة في أرجاء المنزل وبالتالي ابتعاد الذباب والتخلص منه في منزلك .

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة