طريقة تنظيف الحذاء الابيض القماش

تنظيف الحذاء الابيض القماش

يعتبر التنظيف المنتظم للأحذية امراً ضرورياً و خاصة للأحذية البيضاء، و ذلك كي لا تتراكم الأوساخ و تصبح صعبة التنظيف ،و  للقيام بذلك يجب مسح أي بقع بعد العودة الى المنزل مباشرةً ، و هناك العديد من الطريق و الادوات المنزلية لتنظيف الأحذية و اليكم افضلها .

ما الذي يجب استخدامه لتنظيف الأحذية البيضاء؟

فرشاة أسنان قديمة و القليل من الصابون :

 فرشاة أسنان قديمة ، والتي يمكن أن تساعدك على استهداف اللطخات التي يصعب الوصول إليها. استخدمها مع الماء الدافئ والصابون فقط ، ومن المرجح أن تحدث فرقا سريعا يمكن ملاحظته بسهولة . ولكن إذا لم يفلح ذلك ، فاعلم أن مجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية – مثل صودا الخبز ، أو التبييض ، أو بودرة الأطفال ، أو حتى معجون الأسنان  يمكن أن يساعدك في الحصول على اللون الأبيض الناصع من جديد.

نصيحة مهمة: لا تضع أبدًا حذاءك الأبيض في الغسالة مع بقية الغسيل ، أو حتى لوحده. قد يؤدي القيام بذلك إلى تلف الحذاء و يصبح  اللون أكثر سوءً. و  يمكن أن يسبب ضرر دائم للحذاء .

لتنظيف الأحذية البيضاء باستخدام مواد التبييض: ( الكلور )

 ستحتاج إلى مبيض ، وعاء، ماء ،  فرشاة أسنان يجب ان يكون التنظيف في مكان غير مغلق لتجنب الضرر التي تسببه مواد التبييض و يحذر من ملامسة المبيض للجلد أو العينين او استنشاق رائحة المبيض.  اخلطي كمية قليلة من المبيض مع كمية كبيرة من الماء اغمسي فرشاة الأسنان في محلول التبييض المخفف و افركي الحذاء برفق. اشطفي بالماء الدافئ عند الانتهاء ، ثم اتركي الحذاء في الهواء حتى يجف .

تنظيف الحذاء الأبيض بصودا الخبز :

نقوم باستخدام ملعقة واحدة من الماء الساخن وملعقة واحدة من الخل الأبيض وملعقة واحدة من صودا الخبز. نمزجها حتى تصبح كالمعجون ، و بواسطة فرشاة أسنان قديمة نقوم بتوزيع المزيج على اجزاء الحذاء مع الفرك بشكل دائري . وبمجرد تغطية الأحذية ، نتركه في الخارج تحت أشعة الشمس الدافئة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. بعد أن يجف الخليط  نقوم بازالة المزيج الجاف بالفرشاة مرة أخرى للتخلص من كل آثاره .

تنظيف الحذاء الأبيض بمعجون الاسنان :

بالتأكيد ، إنه يبيض أسنانك و  يمكنه أيضاً ان يبيض حذائك لكن يجب الابتعاد عن معاجين الأسنان الملونة ، سوف نقوم بتطبيق معجون الأسنان على الحذاء بواسطة فرشاة الأسنان ، و نقوم بالفرك بشكل دائري و نترك الحذاء لمدة عشر دقائق. و باستخدام منشفة رطبة نمسح معجون الأسنان من على الحذاء و نقوم بتكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة