الوصفة الدقيقة

طريقة غسل الدجاج المجمد الصحيحة

طريقة غسل الدجاج المجمد

إنّ غسل الدجاج سواء أكان مجمداً أم طازجاً ليس بالأمر الصعب على الرغم من أنه اعتاد معظم الناس في أيامنا هذه على شراء الدجاج المنظف والمغلّف والجاهز للطهي مباشرة إلا أنّ معرفة كيفية تحضير الدجاج من الخطوة الأولى هو من المهارات الأساسية التي يجب أن يمتلكها عشاق الطهي .
الغرض الرئيسي من تنظيف الدجاج هو التخلص من الدهون الزائدة التي تتراكم فيها البكتيريا وبالتالي تسبب رائحة غير مرغوب بها وظهور الكثير من الزفرة التي تؤثر على رائحة الدجاج ونكهته كما أنه يكون غير صحي على الإطلاق .

المواد اللازمة لتنظيف الدجاج:

¾ كوب عصير ليمون
1 كوب خل
2 ملعقة كبيرة طحين
مناديل ورقية
ومن أهم الخطوات لغسل الدجاج المجمد في البيت تبدأ أولاً في أن نترك الدجاج المجمد جانباً حتى يذوب في درجة حرارة الغرفة .
في حال كانت الدجاجة مقطعة فيوضع في وعاء كلاً من عصير الليمون والخل ويخلط جيداً، ثم تغسل قطع الدجاج بالماء البارد ويتم غمر كل قطعة بمزيج الخل والليمون لحوالي 15-20 دقيقة ثم نجففها بالمناديل الورقية .
أما في حال كانت الدجاجة كاملة فتوضع تحت الماء البارد ويتم نقعها، ثم يخلط في وعاء كبير يكفي حجم الدجاجة كلاً من الخل وعصير الليمون ويوضع القليل من المزيج داخل الدجاج ثم يوضع ملعقتين من الطحين في جوف الدجاج وتمد على الأطراف، وبعدها تغسل الدجاجة وتوضع في مزيج الخل والليمون بحيث يغمر نصفها على الأقل أو يمكن إضافة الخل والليمون إذا لزم الأمر .
يتم نقع الدجاجة لحوالي ربع أو ثلث ساعة مع تقليبها حتى يغمر مزيج الخل الدجاج من الطرفين ومن ثم يتم غسل الدجاجة بالماء جيداً وتجفف بالمناديل الورقية .
وبذلك يكون الدجاج صحياً وخالياً من الزفر والدهون وجاهزاً للطهي لجميع الأطباق بمختلف أنواعها .

مواضيع ذات صلة