الوصفة الدقيقة

افكار تجعل الزراعة في حديقة المنزل امراً ممتعا

الزراعة في حديقة المنزل هواية مميزة تدعم نموّك الشخصي وتساعد أطفالك على اكتشاف خبايا عالم النباتات المذهل بينما تحافظ على التباعد الاجتماعي وتلازم المنزل خلال هذه الفترة الحرجة! وإذا كنت قلقاً بسبب عدم توفّر المساحة الكافية، فاعلم أنّ البستنة ليست مخصصة فقط لمن يملك قطعة أرض كبيرة وجميلة وينوي الاهتمام بها، إذ يمكنك الاستعانة بالعديد من الأغراض التي تستخدمها يومياً لزرع النباتات، قبل كل شيء، أنت بحاجة إلى التراب ولا يمكنك استبداله بأي مادة أخرى نظراً لأهمّيته القصوى.

  • بعض الأغراض التي يمكنك استخدامها كحاوية: علب عصير الفاكهة من الكرتون بعد إزالة القسم العلوي منها، مراطبين المربى، أوعية الزبادي الفارغة، كرتون البيض وكرتون ورق دورة المياه المتوفر بصورةٍ دائمة.
  • قم بثني كرتون ورق دورة المياه إلى نصفين بالطول وقصّ حوالى 1 سنتم عند الطرف ثمّ قم بطيّ هذه الشقوق لتحصل بالتالي على قاعٍ مغلق. وهكذا أصبحت الأواني جاهزة لتزرع فيها ما يحلو لك! اسمح لأطفالك بتزيين الكرتون!
  • يمكننا أن نزرع إن لم يكن بوسعنا شراء البذور؟ افتح رفوف خزانتك فقد حان الوقت لنكتشف معاً مجموعة من الموارد التي لم تخطر يوماً في بالك. يمكنك زراعة الحمّص المجفف والفاصولياء المجففة والبصل الصغير (توضع الجذور في التربة) أو فصوص الثوم.
  • يمكنك أيضاً زراعة بذور الفواكه والخضروات التي تشتريها للأكل. يمكنك زراعة بذور الطماطم وغيرها من الخضروات ولكن لا تتوقّع أن تنتج نوعية الخضروات نفسها مثل تلك التي استخرجت منها البذور.
  • تساهم البستنة في رفع مستوى السيروتونين وخفض الشعور بالقلق ومستويات الكورتيزول (هورمون الإجهاد) في الجسم كما أنها وسيلةٌ رائعة للاستمتاع بها مع عائلتك في الظرف الراهن.
  • لا تنسَ أنه يمكنك استخدام نباتاتك لأغراضٍ عدة. إليك بعض الأمثلة التي قد تشجعك على إنشاء حديقتك الخاصة:

لا شكّ في أنّ الريحان نبتة استثنائية ويمكن استخدامه لصنع شاي الأعشاب الذي يحدّ من التوتّر والصداع النصفي.

هل تعلم أنّ أزهار القطيفة صالحة للأكل كما أنّها تُضفي لوناً مُفعماً بالحياة على حديقتك وتساهم في درء الكثير من الآفات لاسيما تلك التي تصيب الطماطم.

يمكن استخدام البقدونس أيضاً لصنع شاي الأعشاب الذي يساعدك على الحدّ من مشاكل الجهاز الهضمي كما أنه مضاد للأكسدة.

تير دو موناكو

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]