الوصفة الدقيقة

افضل طريقة لتخزين البامية في الفريزر

تخزين البامية في الفريزر لحفظها لفترات طويلة هو ما تفضله السيدات عادة تجنبا للجهد المبذول في عملية تجفيفها او تيبيسها، وفي هذا الموضوع سنقدم لك افضل الطرق المجربة لتفريز البامية مع الحفاظ على طعمها الطازر ولونها الاخضر الجميل.

قبل كل شيئ نقوم بتقميع البامية (ازالة راسها) وتغسل بشكل جيد وهنا يمكن اعتماد احدى الطرق التالية:

  1. يمكن ان نعغليها غلوة سريعة بالماء ومن ثم نقوم بتنشيفها وتصفية الماء عنها ونضعها في اكياس ونرتبها في الفريزر، وهذه الطريقة تحافظ على لون البامية وتجعل نكهتها ثابتة حتى لو استخدمتيها بعد سنة.
  2.  نغليها غلوة سريعة في الماء مع ملعقة ملح كبيرة وربع ملعقة ملح ليمون ومن ثم نخرجها نضعها في ماء بارد ونتركها 3 دقائق ومن ثم نصفيها وننشفها جيدا ونضعها في اكياس ونرتبها في الفريز، هكذا ستحصلين على نكهة مضاعفو ولون زاهي اخضر في اي وقت اخرجتي فيه البامية للطبخ.
  3. اغلي ماء البندورة الطازجة لمدة نصف ساعة واضيفي البامية ودعيها تغلي لمدة دقيقتين مع بعض الملح ورشة ملح ليمون ومن ثم قومي بتبريدها وضعيها في اكياس ورتبيها في الفريزر.
  4. هناك طريقة اسهل اكثر يمكنك ان تتركي البامية لمدة يومين في الظل وليس في الشمس، ومن ثم ضعيها في اكياس ورتبيها في الفريزر.
  5. اما اذا كنت تعاني من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي وتفضلي طريقة صحية اكثر ننصحك بتجفيف البامية في الظل حتى تجف ومن ثم قومي بوضعها في كيس قطني محكم الاغلاق، وضعيه في مكان غير رطب او ضعيها في قطرميز محكم الاغلاق.
مواضيع ذات صلة