الوصفة الدقيقة

نصائح عند سلق البيض ليكون سهل التقشير

قد لا تبدو عملية سلق البيض مسالة صعبة او بحاجة النصائح وحرفية، لكن بالفعل هناك نسبة كبيرة من السيدات يعانين في عملية سلق البيض، اما لعدم قدرتهم على تقشير البيضة بسهولة او بسبب خروج محتوى البيضة خارج القشرة، في هذا الموضوع جمعنا لكم اهم النصائح التي تجعل سلق البيض امر سهل جدا.

  1. عند سلق البيض لا ينصح باخراجه مباشرة من الثلاثجة الى السلق في الماء الساخن عند ذلك سيتشقق ويخرج الصفار والبياض خارج القشرة.
  2.  اخرجي البيض من الثلاجة حتى يصبح بدرجة حرارة المطبخ وضعيه في وعاء السلق واغمريه بالماء على نار هادئة، وبعد ربع ساعة اخرجيه من الماء الساخن وضعيه تحت ماء بارد واتركيه قليلا ومن ثم اخرجيه، هكذا تسهلين عملية تقشيره كثيرا.
  3. حتى لا يتشقق البيض يضاف اليه الملح اثناء عملية السلق، ولمهم ان تكون المياء التي سنسلق بها غير ساخنة نحضرها من الحنفية، وعندما يغلي البيض نخفض النار تحته ونتركه 10 دقائق وبعدها نغسله بماء بارد.
  4. اضيفي ملعقة خل صغيرة ورشة ملح وفي هذه الحالة حتى لو كانت البيضة مشعورة فلن يخرج البياض والصفار منه اثناء السلق.
  5. نصيحة مهمة ان تكوني منتبهة عندما تضعي البيض في وعاء السلق بحيث لا يصتدم بارضية الوعاء فتنكسر قشرته ويتسبب ذلك بخروج المحتوى اثناء السلق.
  6. يمكنك ايضا ان لا تضعي شيئا على البيض  فقط اخرجيه من الثلاجة قبل 10 دقائق من عملية السلق ، وابدء السلق بعد ذلك على نار هادئة جدا، حتى يغلي الماء ارفعي النار تحت البيض.
  7. هناك من اقترح ان توضع حطي رشة حمض اللبمون في ماء السلق او قطعة ليمون
مواضيع ذات صلة