الوصفة الدقيقة

فوائد تمرين السكوات للتنحيف

فوائد تمرين السكوات للتنحيف

فوائد تمرين السكوات للتنحيف ، تعرف تمارين الـ squat،بأهميتها  فى شد عضلات البطن والفخذين وتقوية العظام والركبتين،وانتشرت هذا التمارين في السنوات الأخيرة بين النساء الهواة والرياضيات لأنها تساعد على شد عضلات البطن والأرداف والظهر كما انها لا تحتاج إلى أجهزة أومكانٍ مخصصٍ . كل ما عليك هو إجراؤه بشكلٍ صحيحٍ حتى لا يضر الركبتين والظهر.

ما هي فوائد تمارين الـ squat ؟

زيادة قوة العضلات

يساعد تمرين الـ Squat على تعزيز بناء عضلات في الجسم وليس الأرجل فقط كما يشاع، كما أن وضع الـ squat يتسبب في إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون وهرمون النمو البشري، وكلاهما ضروريٌ لبناء العضلات وزيادة كتلة العضلات في الجسم وبدورها تقوم هذه العضلات بتنظيم التمثيل الغذائي للجلوكوز والدهون وحساسية الأنسولين،وبالتالي تعمل على وقاية  الجسم من السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقوية الدورة الدموية

إذا كنتِ تعانين من تنميل الأطراف أو برودتها ،فإن ذلك يرجع إلى ضعف الدورة الدموية،ولتعزيز الدورة الدموية يجب أن يقوم الجسم ببعض الحركات التي تساعد على  تحريك الدم بشكلٍ سليم، وتمرين الـ Squat واحد من أفضل التمارين لعلاج ضعف الدورة الدموية.

التخلص من السيلوليت

تصاب ما يقارب90% من النساء بعد سن المراهقة من ظهور علامات التمدد بالجسم أو ما يعرف بالسيلوليت،وهو عبارة عن تجمع للدهون تحت الجلد ،ويرجع السبب إلى نمط الحياة غير الصحي،وقلة ممارسة النشاط البدني،وانقطاع الطمث، وضعف الدورة الدموية.وتدفق الدم  فى الجسم الناتج عن تمارين الـ squat  يقلل من السيلوليت في وقتٍ قصير.

زيادة المرونة

إذا كنتِ تعملين في مكتبٍ طوال اليوم، فيجب أن تكوني حريصة على الحفاظ على العضلات،فعليك القيام بتمرين الـ squat لأنه يعمل على زيادة مرونة عضلات الفخذ وأوتارالركبة.

تقوي الركبتين

تمارين الـ squat تعمل على تقوية الظهر والكاحل والركبتين ولا تسبب أي ضررٍ لها إذا تم إجراؤها بشكلٍ صحيح، وتشير بعض الأبحاث إلى ان تمرين الـ squat يعمل على تقوية الركبتين بشكلٍ خاص.

حرق السعرات الحرارية

يعمل تمرين الـ squat على تحفيز مجموعةٍ من العضلات الرئيسية ،والتي تساعد على حرق السعرات حرارية

تحسين صحة القلب والرئة

يساعد تمرين الـ squat على تحسين صحة القلب والرئة، وبدوره يساعد على  تحسين الأداء الرياضي.

بناء عظامٍ قوية

يساعد تمرين الـ squat على بناء عظامٍ صحيةٍ قوية ومنع هشاشة العظام ويعزز الأنسجة الضامة ويحمي الركبتين والكاحلين والظهر من الإصابة.

مواضيع ذات صلة