الوصفة الدقيقة

افكار فطور صحي للاطفال

افكار فطور صحي للاطفال

من المعروف أن الإفطار من أهم الوجبات اليومية التي لا يجب أن نستغني عنها أبداً فهو يزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال النهار وأثبتت دراسة أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار غالباً يميلون لتناول الأطعمة الصحية فيما بعد ويشاركون في الأنشطة البدنية مما يساعدهم في الحفاظ على صحتهم، وفي حال لم يتناول أطفالك في الصباح فسيشعرون بالتعب والانزعاج وعدم الراحة .

وليست وجبة الإفطار هي المهمة فحسب وإنما ما يتناوله الأطفال أمر بالغ الأهمية أيضاً فلابد من اختيار الأطعمة الغنية بالألياف والكالسيوم والحبوب الكاملة والبروتين مما يساهم في تعزيز تركيز الأطفال وتحسين الذاكرة كما يجب أن يحتوي الطعام على ما يجعلهم يحبونه سواء أكان مالحاً أو حلواً .

نقدم لكم فيما يلي عدة أفكار لتقديم فطور صحي ومغذي للأطفال:

– البيض:

يمكنك تحضير البيض كل مرة بطريقة مختلفة وبشكل جديد كي يتناوله الأطفال ويستمتعوا بشكله ثم مذاقه حيث يمكن وضع دوائر ملونة من الفلفل الرومي الملون في مقلاة غير لاصقة مع القليل من الزيت ثم نفقس البيض داخلها مع رشة ملح ونتركه ينضج ونقدمه .

– الشوفان:

وهو من الحبوب الكاملة المغذية التي تساعد في تحسين جهاز المناعة عند الأطفال ويساهم في الأداء الفعال لوظائف الجهاز الهضمي وغير ذلك الكثير، ويمكن تحضير وجبة شهية ومفيدة منه وذلك بوضع كوب من الماء وملعقتين كبار حليب بودرة و3 ملاعق كبار شوفان في قدر ونحركها حتى الغليان ويصبح المزيج سميكاً ثم نضعه في طبق التقديم ونتركه يبرد ثم يتناوله الطفل .

– الفواكه بالنوتيلا:

الفواكه غنية بالفيتامينات والحديد والمعادن والبوتاسيوم والسكريات والكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الطفل والنوتيلا لذيذة ويحبها الأطفال إضافة إلى اللبن الزبادي المغذي، تحضَّر الوجبة بوضع موز وفريز وتفاح وكيوي ومنغا أو أي فواكه حسب الذوق في وعاء ثم نسكب نصف كوب من اللبن الزبادي ونوتيلا حسب الرغبة ونحرك المكونات جيداً ثم نزين الطبق بالعسل والمكسرات .

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]