تجربتي مع ترجيع الأجنة المجمدة وما هي المراحل والنتائج

تجربتي مع ترجيع الأجنة المجمدة

تجربتي مع ترجيع الأجنة المجمدة قررت نقل تجربتي معه تلـ قراء موقع طريقة حتى تستفيد منها كل سيدة فكرت في هذا الأمر، خاضة أن الحمل بالنسبة للمرأة يشكل فطرة غريزية فيها، فتسعي كل النساء حول العالم لإنجاب الأطفال،إما بالوسائل الطبيعية أوالصناعية كالتقيح الصناعي،التلقيح المجهري،الحقن المجهري.

ومع التطور السريع في التقنيات الطبية ظهرت لنا وسيلة تعتبر هي الأحدث في طرق الحمل وهي “حقن الأجنة المجمدة وترجيع الأجنة المجمدة” حيث تمت أول عملية إرجاع أجنة مجمدة عام 1986.

مراحل عملية ترجيع الأجنة المجمدة

-تشمل مرحلة ترجيع الأجنة المجمدة إعادة الأجنة التي تم حفظها مسبقا ًخلال أحد مراحل عملية الحقن المجهري في درجة حرارة باردة جداً وباستخدام غاز النيتروجين إلى رحم المرأة التي ترغب في الحمل.

-شأنها شأن خطوة إرجاع الأجنة العادية، يطلب من الأم الراحة التامة وقلة الحركة إلا في حالات الضرورة تجنبا لحدوث أي مشاكل خلال عملية الحمل –كالنزيف.

يقول الأطباء أن الإحصائيات بخصوص عملية ترجيع الأجنة المجمدة ليست دقيقة بالدرجة الكافية، ولكنهم يعتقدوا أن عدد الأطفال الذين تم إنجابهم باستخدام تقنية ترجيع الأجنة المجمدة حوالي 5000 طفل حول العالم.

تجربتي مع وسائل منع الحمل

تجربتي مع ترجيع الأجنة المجمدة

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع ترجيع الأجنة المجمدة ، وكان أبرز تلك التعليقات:

وضح من أغلب التعلقات أن السبب الأبرز لترجيع الأجنة المجمدة هو عدم جاهزية بعض الأمهات لعملية الحمل، والولادة حالياً إما لسبب عضوي كتلقي العلاج الكيميائي، أو لأسباب أخري. فيمكنهم ذلك من تخصيب البويضات صناعيا وتجميدها ثم إعادتها وقت الحاجة إلي الرحم لإتمام عملية الحمل.

“كنت قلقة بشدة،خصوصا وأني قد أجريت عدة محاولات للحمل بالحقن المجهري وباءت بالفشل،اخبري الطبيب بتجربة الأجنة المجمدة،وكانت تجربة ناجحة والحمد لله رزقت بمولود”.

تجربتي مع الحمل خارج الرحم

مميزات عملية ترجيع الأجنة المجمدة

لعل أهم فوائد ترجيع الأجنة المجمدة هو أن احتمالية حدوث الحمل بعدها أكبر منها عند ترجيع الأجنة العادية.

ترجيع عدد من الأجنة سويا مما يزيد من نسبة عدم حدوث الحمل، أو حدوثه وعدم اكتماله،أو ولادة أطفال أقل من الوزن الطبيعي.

في حالة ترجيع الأجنة المجمدة فيتم الاختيار بين أفضل الأجنة المجمدة المتوفرة، ويتم إرجاع “حقن” جنين أو اثنين أو ثلاثة كحد أقصي فتقل احتمالية حدوث المشاكل السابق ذكرها.

تضمن عملية ترجيع الأجنة المجمدة انتقاء أفضل الأجنة الممكنة من البويضات الملقحة، فيساعد ذلك على تفادي حدوث مشاكل وراثية أو جينية علي عكس الحقن المجهري وإرجاع الأجنة العاديين.

تتيح ترجيع الأجنة المجمدة للزوجين اختيار عدد الأجنة الراد الحصول عليها خلال العملية والذي كان غير ممكن في عملية إرجاع الأجنة العادية بحسب زسولت بيتر ناجي، الحاصل على الدكتوراة وأخصائي الأجنة بجامعة أتلانتا.

تجربتي مع تسمم الحمل

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع إرجاع الأجنة المجمدة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع إرجاع الأجنة المجمدة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة