الوصفة الدقيقة

تجربتي مع جدول منع الحمل

تجربتي مع جدول منع الحمل

تجربتي مع جدول منع الحمل قد تكون مفيدة لامهات كثيرات لان إنجاب الأطفال مسؤولية قد يراها البعض غير مناسبة لظروفه، لذلك يلجأ الكثير من المتزوجين لاستخدام وسائل منع الحمل كطريقة للتحكم في عملية الإنجاب، وتعدطرق منع الحمل بين طرق طبيعية وأخري صناعية.

ويلجأ الكثير من النساء لجدول منع الحمل كأحد الطرق الطبيعية لمنع الحمل، ويعد جدول منع الحمل أحد أشهر الطرق الطبيعية لمنع الحمل المرضية للطرفين، ولكن ما هي طريقة حساب جدول منع الحمل؟

تجربتي مع وسائل منع الحمل

تجربتي مع جدول منع الحمل

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جدول منع الحمل، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات:

“كنت أخشي تناول وسائل منع الحمل الهرمونية خوفا من آثارها الجانبية، ولكن أيضا لم يسعفني جدول منع الحمل، فقد حدث حمل”.

“تجربتي معه نجحت لعامين فقط، وفي النهاية حملت، أظن أنه ليس آمنا بالدرجة الكافية”.

تجربتي مع تسمم الحمل

طريقة حساب جدول منع الحمل                         

إن استخدام جدول منع الحمل يقوم بالأساس على توقع الأيام التي يحدث فيها التبويض ويتم ذلك من خلال احتساب مدة الدورة الشهرية خلال عدة أشهر سابقة” على الأقل ستة أشهر” ويفضل أكثر من ذلك، وتأتي الخطوات كالتالي:

1- حددي اليوم الأول للدورة الشهرية ثم حددي اليوم الأول للدورة التي تليها، قومي بحساب الأيام ما بين الدورتين ،يظهر لكي عدد الأيام ما بينهم، طبقي ذلك على 6 أشهر سابقة، مثال “اليوم الأول للدورة في شهر يناير كان يوم 20 يناير ،اليوم الأول للدورة في شهر فبراير كان يوم18فبراير إذن الفترة بينهم 29 يوم”.

2- بعد تطبيق العملية للأشهر الباقية،حددي أقل الأرقام الناتجة بينهم.

3- اطرحي 18 يوم من أقل الأرقام.

4- أضيفي الرقم الناتج إلى أول يوم دورة للشهر الحالي، حددي اليوم بعلامة x،اليوم المحدد بعلامة x هو أول أيام التبويض لك. مثال”إذا كان أقل الأرقام هو 26، قومي بطرح 18 منه، ينتج8، قومي بعد ثمانية أيام بداية من أول أيام الدورة الحالية واليوم الناتج هو أول أيام التبويض.

5- لمعرفة آخر أيام التبويض قومي بتكرار نفس طريقة الحساب ولكن مع أكبر الأرقام الناتجة، ثم قومي بطرح 11 منه وكرري نفس الخطوات لتحصلي على آخر أيام التبويض.

الفترة ما بين أول يوم للتبويض وآخر يوم للتبويض هي الفترة المفترض تجنب حدوث جماع فيها.

قد تنجح تجربتك مع جدول منع الحمل، إلا أن جدول منع الحمل ليس أمنا بالدرجة الكافية للاعتماد عليه. فهو فقط يتوقع أي الأيام أكثر أمانا وأيهما أقل أمانا. ولا يمكنك الاعتماد عليه إذا ما كانت الأيام الفاصلة ما بين دورتين شهريتين أقل من 27 يوم. لذا ينصح الأطباء باستخدام وسائل منع الحمل الهرمونية التي يرون أنها أكثر أمانا.

اطعمة تمنع حدوث الحمل طبيعيا ما هي ؟

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جدول منع الحمل لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع جدول منع الحمل.

[youtube-feed]