تجربتي مع تطعيمة الشهرين

تجربتي مع تطعيمة الشهرين

تجربتي مع تطعيمة الشهرين التي يتم إعطائها لأي طفل بعد ولادته بشهرين، فبعد إتمام طفلي الشهرين أخبرني الطبيب بضرورة إعطاؤه التطعيمات اللازمة . والتي تكون في فترة الشهرين و4 شهور و6 شهور، وذلك ما اكتشفته مع تجربتي مع تطعيمة الشهرين.

آراء حول تطعيمة الشهرين :

“أطعمت ابنتي بعد اتمامها الشهرين، ولاحظت عليها ارتفاع درجة حرارتها، اعطيتها خافض حرارة وداومت على قياس حرارتها”

“كنت أعطي ابنتي خافض حرارة كل 4 أو 6 ساعات لتسكين الألم بعد تطعيم الشهرين، ثم قمت بإجراء كمادات باردة”

ما هي التطعيمات

تساعد التطعيمات على حماية الرُضع والأطفال والمراهقين من الأمراض الخطيرة، وإن إجراء التطعيمات يعني أن طفلك يمكن أن يكتسب المناعة ضد البيئة المحيطة بها، كما أن الحصول على التطعيم للأطفال يسبب الحصانة المجتمعية وهي الحفاظ على باقي أفراد أسرتك وأصدقائك من الإصابة بالأمراض التي يعاني منها الأطفال في الصغر.

تطعيمة الشهرين

تطعيم الشهرين يطلق عليه اسم اللقاح الثلاثي ضد الدفتيري ولكزاز والسعال الديكي وشلل الأطفال والتهاب الكبد، وهو عبارة عن حقنة يتم إعطائها في فخذ الطفل، ثم وضع نقاط بالفم، ويُعد هذا التطعيم هام جدًا للحفاظ على صحة طفلة وعلى مناعته أيضًا.

أعراض تطعيمة الشهرين

قد يلاحظ بعد تطعيمة الشهرين ارتفاع درجة حرارة الطفل بشكل كبير وسخونة الجسم، لذا لا بد من إعطاؤه خافض للحرارة ومسكن للألم، وإلى جانب تطبيق كمادات على مكان المصل على الفخذ حتى لا يحدث ورم أو يبدأ شعوره بالوخز والورم، وإذا لاحظتي بكاء الطفل بشكل كبير فحاولي تهدئته حتى لا يتعب، يٌفضل أيضًا أن يتم رضاعة الطفل قبل التطعيم بفترة قليلة وأيضًا بعد التطعيم بساعتين أو أقل، لا تقلقي من أي هذه الأعراض إذا ظهرت على طفلك فهذه معناها أن جهازه المناعي يبدأ في العمل مع المصل.

احتياطات قبل أخذ تطعيمة الشهرين

إذا كان طفلك يعاني من أي حساسية من مكونات المصل فيجب إخبار الطبيب المسئول عن التطعيم لاتخاذ الاجراءات اللازمة، وإذا أخذ طفلك المصل ثم لاحظتي ظهور أي حساسية عليه فعليك إخبار الطبيب في المرات القادمة لمراعاة ذلك، وقد يكون يعاني طفلك من أي مرض في هذه الفترة فيُفضل إعطاؤه التطعيم في الفترة المسائية حتى يكون المصل أكثر فعالية.

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك أي تجارب مع تطعيم الشهرين فشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع«طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة