طريقة علاج الشعر الجاف للأطفال

علاج الشعر الجاف للأطفال

علاج الشعر الجاف للأطفال ، غالباً ما يكون شعر الأطفال أكثر حساسية من شعر البالغين وخاصة إذا كان شعر الطفل جافاً أو هشاً، وعادةً ما تكون منتجات العناية بالشعر المصممة لعلاج الشعر الجاف عند الكبار قاسية ومؤذية لفروة رأس الطفل الرقيقة وقد تؤدي إلى تفاقم جفاف الشعر لديهم .
إلا أنه يوجد عدد من العلاجات الطبيعية التي ترطب شعر الطفل الجاف دون أي آثار جانبية كتلك المحتمل حدوثها نتيجة استخدام العلاجات الكيميائية.

بدائل منتجات الشامبو الكيميائية:

هناك مجموعة من البدائل الطبيعية للشامبو التي تنظف شعر الطفل دون أن تسبب أي جفاف، ومن أحد هذه الوسائل الطبيعية الفعالة هي استخدام صودا الخَبْز وخل التفاح؛ بحيث نخلط 1 ملعقة طعام من الصودا مع كمية كافية من الماء لصنع خلطة قوامها كالمعجون ونضعها على فروة الرأس لمدة دقيقة واحدة مع التدليك، أو يمكن خلط 2 ملعقة طعام من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ ثم صبّ المزيج على الشعر ونتركه لمدة دقيقة ثم نشطفه .

استخدام المايونيز:

يعد من أفضل البدائل الطبيعية لبلسم الشعر عالي الجودة لاحتوائه على مكونات مثل البيض والزيت النباتي التي تخترق جذر الشعرة وترطب فروة الرأس . يمكن ببساطة وضع المايونيز على الشعر المبلل وتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر به ثم تغطية الرأس وتركه يخترق جذور الشعر لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء الدافئ .

الشعر الجاف والتالف:

بالنسبة لشعر الطفل الذي تعرض للتلف بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الكلور فهناك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تساعد في إصلاح الشعر واستعادة لمعانه وحيويته وذلك باستخدام نصف كوب من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي ووضع المزيج على الشعر مع تغطيته لمدة 30 دقيقة ثم شطفه . كما يمكن خلط 6 ملاعق من الزبادي العادي مع بيضة ووضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بماء فاتر .

التعليقات

مواضيع ذات صلة