تجربتي مع فقر الدم خلال الحمل

تجربتي مع فقر الدم

تجربتي مع فقر الدم خلال الحمل ، من الطبيعي أن تصاب المرأة بفقر الدم خلال الحمل، أي لا يحتوي دم المرأة على ما يكفي من كرات الدم الحمراء السليمة لنقل الأكسجين إلى أنسج الطفل، وينتج فقر الدم خلال الحمل في جسم المرأة في الوقت الذي يحتاج نمو الطفل لمزيد من الدم، وفي حالة عدم الحصول على ما يكفي من الحديد أو بعض المواد المغذية الأخرى قد لا يكون الجسم قادراً على إنتاج كمية من خلايا الدم الحمراء التي يحتاجها هذا الدم الإضافي.

كما يمكن أني يزيد فقر الدم خلال الحمل، من الشعور بالتعب والضعف خاصة إذا كان شديدًا ولكنه لا يعالج، فقد يزيد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة مثل الولادة المبكرة.

علاج فقر الدم للحامل في الشهر الثامن

يحتوي فقر الدم خلال الحمل على عدة أنواع، مثل نقص الحديد بسبب عدم حصول الجسم على ما يكفي من الحديد لإنتاج كميات كافية من الهيموجلوبين، والنوع الثاني بسبب نقص حمض الفوليك وهو الفيتامين الموجود بشكل طبيعي في بعض الأطعمة مثل الخضار الورقية الخضراء لذلك يحتاج الجسم إلى حمض الفوليك لإنتاج خلايا جديدة ، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء السليمة.

أما النوع الثالث والأخير فهو بسبب نقص فيتامين ب 12 التي يحتاجها الجسم لتشكيل خلايا دم حمراء سليمة. فالنساء اللواتي لا يأكلن اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والبيض يواجهن مخاطر أكبر للإصابة بهذا النوع من فقر الدم الأمر الذي قد يساهم في تشوهات الولادة ، مثل تشوهات الأنبوب العصبي ، وقد يؤدي إلى الولادة المبكرة.

فوائد العدس للسكر والضغط وفقر الدم

تجربتي مع فقر الدم خلال الحمل

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع فقر الدم خلال الحمل ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“تسبب فقر الدم خلال فترة الحمل إلي إجهاضي 3 مرات في الشهر الخامس أو السادس من الحمل، الأمر الذي يستدعى إلى نقل أكياس دم ولجوئي إلى تناول أقراص الحديد باستمرار مع تناول العصائر التي تساهم في القضاء على فقر الدم”

“عانيت من فقر دم حاد 8 في الشهر التاسع من الحمل، مما جعل الأطباء من تركيب محاليل لرفع نسبة الدم قبل الولادة وصرف جرعة زائدة من الحديد”.

أضرار فقر الدم خلال فترة الحمل

تتعدد أضرار فقر الدم وأعراضها على المرأة الحامل مثل شحوب البشرة والشعور بالدوخة والتعب والضعف، وقد تصل أضرارها إلى ضيق في التنفس وزيادة ضربات القلب وصعوبة في التركيز.

طريقة عمل افضل طعام لمرضى فقر الدم

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع فقر الدم خلال الحمل لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا المرض.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة