تجربتي مع الحمل خارج الرحم

تجربتي مع الحمل خارج الرحم

تجربتي مع الحمل خارج الرحم ليستفيد منها الجميع، يحدث الحمل خارج الرحم عندما تعلق البويضة الملقحة نفسها في مكان آخر غير الرحم، وتقريباً كل حالات الحمل خارج الرحم تحدث في قناة فالوب، و بالتالي الحمل خارج الرحم يسمى أحياناً ” بالحمل الأنبوبي “

قناة فالوب لم يتم تصميمها لحمل جنين نامي ، لذلك فإن البويضة المخصبة لا يمكن أن تتطور بشكل صحيح و يجب معالجتها. حالة واحدة من أصل 50 حالة حمل تكون حمل خارج الرحم.

تجربتي مع الحمل خارج الرحم:

الاعراض الخطيرة اثناء الحمل لا يجب تجاهلها

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الحمل خارج الرحم وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات أنها تعرضت لتجربة مريرة مع الحمل خارج الرحم، فبعد اكتشافها أنها حامل بحوالي شهر شعرت بآلام شديدة واكتشفت من التحاليل أنها حامل خارج الرحم مما أصابها باكتئاب شديد، وأخبرها الطبيب أن الحل يكون في استئصال قناة فالوب و لكنه نجح في نهاية الأمر من تنظيف القناة بدون استئصالها.

تضيف سيدة أخرى أن الحمل خارج الرحم كان أسوء تجربة تعرضت لها و أنها اضطرت لاستئصال قناة فالوب بسبب مضاعفات هذا الحمل.

وتقول سيدة أخرى أن اكتشافها أنها حامل خارج الرحم كان بمثابة الصدمة لها وأنها اضطرت إلى أخذ حقنة كيماوي كي ينزل الجنين و أنها عاشت أسوأ ليلة بحياتها .

أسباب الحمل خارج الرحم :

كيف أعرف أعراض الحمل ؟

1-العدوى أو الالتهاب التي قد تنتقل إلى قناة فالوب.

2-إجراء جراحي سابق على الأنبوب قد يؤدي إلى إعاقة حركة البيضة.

3-جراحة سابقة في منطقة الحوض قد تؤدي إلى حدوث التصاق.

4-النمو غير الطبيعي أو عيب خلقي قد يؤدي إلى خلل في شكل الأنبوب.

5-عوامل أخرى قد تساهم في حدوث حمل خارج الرحم مثل التدخين وكبر سن المرأة وتناول أدوية الخصوبة وتجارب حمل سابقة خارج الرحم.

أعراض الحمل خارج الرحم :

اطعمة تمنع حدوث الحمل طبيعيا ما هي ؟

1-ألم حاد في البطن و الحوض يأتي ويذهب ويتفاوت في شدته.

2-نزيف مهبلي وأعراض التهابات الجهاز الهضمي.

3-الشعور بالضعف وحدوث دوار أو إغماء.

شاركينا تجربتك :

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الحمل خارج الرحم ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة