تجربتي مع الحمل بتوأم

تجربتي مع الحمل بتوأم

تجربتي مع الحمل بتوأم ليستفيد منها الجميع،تجربة الحمل مختلفة ومقلقة إلى حد ما بالنسبة للكثير من النساء،وعندما يتعلق الأمر بحمل التوأم فإن القلق يكون مضاعف.

وتشير الدراسات أن نسبة 5% من جميع حالات الحمل تكون حمل بتوأم و أن 90% من حالات حمل التوأم تكون ثنائية و 10% تكون ثلاثية،حتى لو لم يكن في عائلتك حالات مسبقة لحمل التوأم فلازالت لديك فرصة، ومن خلال تجربتي مع الحمل بتوأم يجب أن تتأكدي أن كل تجربة حمل تكون مختلفة عن غيرها و كلما زاد سن المرأة كلما زادت فرصتها في حمل التوأم.

تجربتي مع الحمل بتوأم :

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم في حمل التوأم، وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات بعد حوالي 20 يوم من اكتشاف حملها عانت من آلام أسفل البطن و الظهر و أنها شكت في حملها بالتوأم وفي بداية الشهر الثاني أكد لها الطبيب حملها بالتوأم وأنها لا تستطيع وصف مدى سعادتها بهذه التجربة.

سيدة أخرى تضيف أنها و في خلال شهور حملها بالتوأم عانت من مشاكل كثيرة و أخبرها الطبيب أنه من الممكن أن تفقد أحد الأجنة و لكنها لم تستسلم وتفقد الأمل و ظلت تتابع مع الطبيب وتتبع التعليمات إلى أن وضعت توأمها و هي أسعد ما يكون.

وتضيف إحدى السيدات أنها تظن أن حملها بتوأم يرجع إلى تخطيها سن الثلاثين و أنها كانت تجربة مميزة و لكن كان يجب توخي الحذر ، لذلك داومت على الأوميجا 3 لتقليل مخاطر حمل التوأم.

طرق زيادة فرصة الحمل بتوأم :

1-أن تكون المرأة كبيرة في السن نسبياً أو تخطت الثلاثين.

2-أن تكون من عائلة تكرر فيها حالات حمل التوأم.

3-تناول أدوية الخصوبة يساهم في زيادة فرص الحمل بتوأم.

4-كونك كنت حاملاً من قبل فسوف يزيد هذا من فرص حملك بتوأم.

مخاطر حمل التوأم :

تزيد فرص الولادة المبكرة والتعرض للإجهاض وفقر الدم أثناء الحمل وتشوه الأجنة .

شاركينا تجربتك :

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الحمل بتوأم، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الحمل بتوأم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة