​تجربتي مع نجاح التلقيح الصناعي

​تجربتي مع نجاح التلقيح الصناعي

​تجربتي مع نجاح التلقيح الصناعي ، في البداية يعرف التلقيح الصناعي هو الإدخال المتعمد للحيوان المنوي إلى رحم أو عنق رحم للإناث من أجل تحقيق الحمل عن طريق الإخصاب الحي بواسطة وسائل أخرى غير الجماع.

“تقنية التلقيح الصناعي”.. هي دائما كلمة السر من الأطباء لمساعدة الأزواج الذين لم يتمكنوا من الحمل، فعلى الرغم من إنها الحل الأسهل والأسرع للإنجاب إلا أنه أكثر تكلفة وأكثر توغلا، فهناك أربعة أنواع من التلقيح الصناعي وهما: التلقيح داخل الرحم ( IUI )، التلقيح البوبريتونى الرحمي ( IUTPI )، التلقيح داخل عنق الرحم ( ICI )، والتلقيح الداخلي ( ITI ) .

تختلف معدلات نجاح التلقيح الصناعي لعدة أسباب، أهمها كبر السن  وضعف جودة البيض أو الحيوانات المنوية، وهناك الكثير من الأضرار التي قد تلحق بقناتي فالوب أو انسدادها، ففي الولايات المتحدة زادت معدلات نجاح التلقيح الصناعي داخل الرحم بنسبة 10٪ إلى 15٪ بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 41 و 42 سنة ،و 5٪ لدى النساء اللواتي تجاوزن 42 سنة.

تجربتي مع نجاح التلقيح الصناعي

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع نجاح التلقيح الصناعي، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

” ربنا اكرمنى بالحمل عن طريق التلقيح الصناعى، فكانت مشكلتي في العقم مشتركه بينى وبين زوجى، بسبب قصور الغدة الدرقية”.

” لقد اجريت عملية تلقيح صناعي بعد اليأس من الحمل لمدة ثلاث سنوات ،  و حملت بثلاث اجنة و تمت الولادة بعملية صعبة و ولدن الفتيات الثلاثة و كانت اثنتان منهن  مصابتان بمرض خطير في نقي العظام و بعد سنتين تقريباً توفيت احداهن و بعدها بفترة قصيرة  توفيت الاخرى ة بقيت الثالثة و الحمدلله بصحة جيدة  ولا تعاني من اي مشاكل . لذلك كانت تجربتي مريرة جداً  مع التلقيح الصناعي  ويجب دراسة الحالة جيداً قبل الاقدام على ذلك .

كيفية الوقاية من سكري الحمل و علاجه

“التلقيح الصناعي سهل جدا، لا تستغرق العملية أكثر من نصف ساعة، بعدها بأسبوعين ظهرت النتائج والحمدالله الذي أكرمني بالحمل”.

“بعد أكثر من ٣ سنوات من الزواج بدون حمل، لجأت أنا وزوجي إلى عملية التلقيح الصناعي، ولكنها نجحت في المرة الثالثة من العملية”.

اهم نصائح للحامل فى الشهور الاولى

فوائد التلقيح الصناعي

تتعدد مزايا التلقيح الصناعي، والتي يمكن تلخيصها في إنها واحدة من أبسط تقنيات التكاثر، والطريقة الأقرب للحمل الطبيعي، بالإضافة إنها تقنية غير مؤلمة لذلك لا يوجد خطر كبير على المريض، كمان أنها تعطي شعورا بمزيد من الثقة لإنها تقنية منخفضة التكلفة بالمقارنة مع التقنيات الأخرى.

الاعراض الخطيرة اثناء الحمل لا يجب تجاهلها

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع عمليات التلقيح الصناعي لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع نجاح التلقيح الصناعي.

التعليقات

مواضيع ذات صلة