الوصفة الدقيقة

تجربتي مع نقص الصفائح أثناء الحمل

تجربتي مع نقص الصفائح أثناء الحمل

تجربتي مع نقص الصفائح أثناء الحمل ليستفيد منها الجميع، نقص الصفائح أثناء الحمل النوع الثاني الأكثر شيوعاً من اضطرابات الدم، بعد فقر الدم. بين 5-8 ٪ من النساء يتم تشخيصهم بنقص الصفائح أثناء الحمل. من النادر جدًا أن يمثل هذا مشكلة أثناء الحمل أو الولادة، ولكن إذا قيل لكي أن مستويات الصفائح الدموية منخفضة ، فيجب اتخاذ الحيطة والحذر.

الصفائح الدموية هي خلايا على شكل صفيحة تدور في الدم وتساعدها على التجلط عند الحاجة، المستوى الطبيعي للصفائح الدموية هو ما بين 150 و400 مليون لكل ملي لتر من الدم. إذا كان لديك أكثر من 400 مليون ، فإن الحالة تسمى كثرة الصفائح.

إذا كان لديك أقل من 150 مليون، فإنه يعرف باسم نقص الصفائح والأسباب الثلاثة الأكثر شيوعا لنقص الصفائح أثناء الحمل هي : نقص الصفيحات المناعي ، تسمم الحمل، ونقص الصفيحات الحملي.

تجربتي مع نقص الصفائح أثناء الحمل:

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع نقص الصفائح أثناء الحمل وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات أنها اكتشفت بعد تحليل الدم في بداية حملها أن لديها نقص الصفائح الدموية وحذرتها الطبيبة أنها قد تحتاج إلى نقل الدم قبل أو أثناء الولادة، ولكنها لجأت لعمل الحجامة وذهلت من النتائج أن الصفائح لديها عادت إلى المستوى الطبيعي.

تجربتي مع فقر الدم خلال الحمل

وتقول سيدة أخرى أنها اكتشفت مشكلة نقص الصفائح لديها في حملها في ابنها الثاني وأنها تغلبت على هذه المشكلة عن طريق تناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي يومياً وتحسنت بشكل كبير.

وتنصح سيدة أخرى بحبة البركة مع العسل يومياً لعودة الصفائح إلى مستواها الطبيعي وأنها طريقة مضمونة جداً ساعدتها على علاج هذه المشكلة أثناء حملها.

أعراض نقص الصفائح أثناء الحمل:

1- ارتفاع ضغط الدم ووجود البروتين في البول.

2- الشعور بالألم عند الاستنشاق بعمق.

ماهي اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

3- صداع حاد وغثيان وتورم القدمين والكاحلين واليدين والوجه.

مخاطر نقص الصفائح أثناء الحمل:

1- تزيد من خطر فقدان الدم أو الحاجة إلى نقل الدم أثناء الولادة.

2- الولادة القيصرية غالباً تكون الخيار المتاح لكي مع الحذر الشديد.

تجربتي مع نزول المشيمة

3- بعض النساء قد لا تتحمل فقد الدم الكثير أثناء الولادة مما قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للأم والجنين.

شاركينا تجربتك:

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع نقص الصفائح أثناء الحمل فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة