الوصفة الدقيقة

تجربتي مع تشققات الحمل

تجربتي مع تشققات الحمل

تجربتي مع تشققات الحمل بدأت في الشهر التاسع من حملي، حينما بدأت تظهر خطوط فاتحة وردية على بطني ومختلف أنحاء جسمي، ولم أجد أي طريقة للتخلص منها.

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء تجربتهن مع تشققات الحمل، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“عانيت بعد حملي من تشققات الحمل مما جعل مظهر جسمي بشع بالرغم من فقداني الكثير من وزني، وبدأت أبحث عن العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية .

تجربتي مع نزول وزني في الحمل

حتى نصحتني صديقتني باستخدام الفازلين الطبي للقضاء عليها، وبدأت تقل تدريجيًا، لم تختفي نهائيًا، ولكن المظهر مقبولًا الآن”

ما هي تشققات الحمل؟

علامات التمدد هي خطوط فاتحة تتمدد على سطح الجلد، إذا كان لديك تشققات على جسمك في غالبًا ما تظهر على البطن، أو في بعض الأحيان أعلى الفخذين أو الثديين، عندما يتقدم الحمل ويبدأ بطنك في النمو، وعندما يحدث هذا يكون مختلفًا من امرأة إلى امرأة، وقد تكون العلامة الأولى التي تلاحظها بسبب تشققات الحمل عبارة عن حكة حول منطقة يصبح الجلد فيها رقيقًا ورديًا .

تجربتي مع الحمل خارج الرحم

وتشققات الحمل ليست ضارة ولا تسبب مشاكل طبية ولا يوجد علاج محدد لها، إذ خلال فترة الحمل ينمو الجسم بمعدل أسرع من المعدل الطبيعي. ولسوء الحظ لا يمكن للبشرة أن تواكب هذا النمو الهائل، وبسبب العوامل الهرمونية المرتبطة بالحمل تقلل من تكوين الألياف المرنة والكولاجين في الطبقات السفلى من الجلد.

مما يؤدي إلى تشققات الحمل، وتشققات الحمل طبيعية تمامًا وتظهر في غالبية النساء، وتشير التقديرات إلى أن بين 75% و90% من السيدات الحوامل يعانين من تشققات الحمل، وغالبًا ما تظهر تشققات الحمل في الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل.

كيف يمكنك تجنب تشققات الحمل؟

لا توجد طريقة مضمونة لمنع تشققات الحمل، وأي منتج يعد بذلك فهو مجرد خدعة، إذ يتم تطبيق هذه المنتجات على الطبقة الخارجية من الجلد ولكن الطبقات التي تحتها هي التي تتمدد .

​تجربتي مع نجاح التلقيح الصناعي

ولكن بالرغم من ذلك هناك تدابير يمكنك اتخاذها للحد من خطر ظهور تشققات الحمل، فعليك التقليل من الرغبة الشديدة تجاه الأكل إذ قد تشتهي الأطعمة غير المعتادة التي لا تكون جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد فتتحول بسهولة إلى دهون في الجسم.

شاركينا تجربتك

إذا تعرضتي إلى تشققات الحمل فلا تخجلي وشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة