الوصفة الدقيقة

تجربتي مع تليف الرحم

تجربتي مع تليف الرحم

تجربتي مع تليف الرحم كانت عبارة عن أورام حميدة تنشأ في الرحم، وغير معروف حتى الآن الأسباب وراء اصابة السيدات بتليف الرحم، والنساء اللاتي يعانين من تليف الرحم ليس لديهم أعراض معينة، ومع ذلك يمكن أن يسبب تليف الرحم عددًا من الأعراض مثل نزيف غير طبيعي واللألم والضغط.

وذلك اعتمادًا على حجمها وموقعها ومدى قربها من الأعضاء الحوضية المجاورة،وتجربتي مع تليف الرحم تم تشخيصها عن طريق فحص الحوض والموجات فوق الصوتية.

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء تجربتهن مع تليف الرحم، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“كنت أشعر بألم شديد في ظهري وبدأت أعتاد على الحبوب المسكنة إلى أن قررت الفحص عند الطبيب، فوجد لدي تليف في الرحم وكان الورم كبير للأسف ويحتاج تدخل جراحي، وبعد فترة تم إجراء العملية وكان وزن الورم كبير جدًا، والآن أتابع مراحل ما بعد العملية بالحقن والأدوية”

تجربتي مع ربط عنق الرحم

“كنت أعاني من تليف الرحم لمدة 8 سنوات إلى جانب تكيس المبايض، وبحمد الله تم إجراء العملية بنجاح، ونصحني الطبيب بالراحة التامة”

ما هو تليف الرحم وأنواعه؟

تليف الرحم هو عبارة عن نمو غير سرطاني في الرحم، وغالبًا ما يظهر أثناء سنوات الإنجاب، ويسمى أيضًا الأورام الليفية الرحمية أو الورم العضلي الأملس، ولا يرتبط تليف الرحم بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم، ولا يتطور أبدًا إلى سرطان.

تجربتي مع هواء الرحم

وتتراوح الأورام الليفية في الحجم بين تليفات صغيرة غير قابلة للكشف من قبل العين البشرية، إلى كتل ضخمة التي يمكن أن تشوه الرحم وتوسعه، ويمكن الحصول على ورم ليفي واحد وتحدث بسببه مضاعفات في الحالات القصوى، يمكن لتليفات الرحم المتعددة توسيع الرحم لدرجة تصل إلى القفص الصدري.

أعراض تليف الرحم وأسبابه؟

بالرغم من عدم وجود أعراض معينة لتليف الرحم إلا أن هناك أعراض شائعة تتوقف على حجم وعدد الأورام الليفية، وهي نزيف الحيض الثقيل، واستمرار فترات الحيض لأكثر من أسبوع، كثرة التبول، صعوبة في تفريغ المثانة، الإمساك، آلام الظهر، لا يعرف الأطباء الأسباب وراء تليف الرحم.

تجربتي مع الحمل خارج الرحم

ولكن الأبحاث تشير إلى عوامل معينة مثل التغيرات الجينية في عضلات الرحم، والهرمونات أيضًا فهرموني الأستروجين والبروجسترون يحفزان تطور بطانة الرحم خلال كل دورة شهرية استعدادًا للحمل، ويعززان نمو الأورام الليفية، تميل الأورام الليفية إلى التقلص بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض إنتاج الهرمونات.

طريقة العلاج من تليف الرحم

لا توجد طرق منزلية يمكن أن تعالج تليف الرحم، فإذا كان تليف الرحم لا يسبب الأعراض السالف ذكرها فيمكن تركه بدون علاج محدد، أما إذا كانت كبيرة بما يكفي لإحداث نزيف أو ألم ففي هذه الحالة يستلزم التدخل الجراحي.

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجربة مع تليف الرحم فشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع

مواضيع ذات صلة