تجربتي مع تسمم الحمل

تجربتي مع تسمم الحمل                                                 

تجربتي مع تسمم الحمل هي حالة خطيرة قد تحدث عند المرأة الحامل عادةً بعد الأسبوع العشرين من الحمل، وتجربتي مع تسمم الحمل هي حالة نادرًا ما تحدث إذا قامت المرأة بفحوصات الحمل وتقييم ضغط الدم بشكل مستمر.

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لمعرفة تجربتهم مع تسمم الحمل، وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“اكتشفت زيادة وزني بشكل مفاجئ أثناء حملي، وارتفاع ضغطي عن المعتاد، واكتشفت الطبيبة إصابتي بتسمم الحمل، واضطررت إلى الولادة العاجلة”

“للأسف أصبت بتسمم الحمل، وقمت بإجراء عملية ولادة قيصري لانجاب ابنتي في الشهر الثامن، لكني فقدتها بعد 3 أيام من الولادة”

تجربتي مع الحمل خارج الرحم

أسباب وأعراض حدوث تسمم الحمل

لا توجد أسباب واضحة لتسمم الحمل، ولكن هناك بعض الأعراض عند ظهورها ترجح الإصابة بتسمم الحمل، مثل ارتفاع ضغط الدم، ويتحدد ارتفاع ضغط الدم عند المرأة الحامل عند الضغط الانقباضي فوق 140 ملم زئبق والضغط الانبساطي فوق 90 ملم زئبق، وأيضًا ظهور مواد بروتينية في البول، إلى جانب احتباس السوائل في الجسم، حدوث تورم في الساقين أو في الوجه، زيادة الوزن السريع.

ويمكن أن تشمل التغييرات في الجهاز العصبي الرؤية غير الواضحة والصداع الشديد والتشنجات وحتى العمى في بعض الأحيان، هذه الأعراض تدل على مرض التسمم في الدم، ويعتقد أن تسمم الحمل عبارة عن اختلال وظيفي في خلايا بطانة خلايا الدم.

عوامل تزيد من خطر الإصابة بتسمم الحمل

لا توجد أي علاجات تمنع حدوث تسمم الحمل، ولكن هناك بعض العوامل قد تزيد من خطر الإصابة بتسمم الحمل مثل وجود تاريخ لارتفاع ضغط الدم قبل الحمل، السمنة المفرطة وداء السكري، تسمم الحمل في الحمل السابق، مشاكل طبية أخرى مثل أمراض الكلى.

ويرتبط تسمم الحمل أيضًا بالمشاكل مع المشيمة مثل المشيمة الكبيرة والمشيمة الصغيرة جدًا، والتصاق المشيمة بجدار الرحم، وغالبًا ما يحدث تسمم الحمل عند السيدات فوق 35 سنة.

تجربتي مع تشققات الحمل

كيف تكتشف الإصابة بتسمم الحمل

عند ظهور أعراض تسمم الحمل، هناك عدد من الفحوصات المختبرية قد تجريها المرأة الحامل لتقييم صحتها، ومنها الكشف على حمض اليوريك، عدد الصفائح الدموية، واختبارات وظائف الكلى، واختبارات وظائف الكبد.

علاج تسمم الحمل

أفضل طريقة لعلاج تسمم الحمل هو إنجاب طفلك سليمًا معافى، لذلك إذا كنتي في الأسبوع 37 أو بعد ذلك فينصح الطبيب باتمام عملية الولادة، أما إذا كان تسمم الحمل خفيف وكنتي في ميعاد لا يسمح بالولادة فقد يوصي الطبيب بالحصول على راحة السرير وتقليل كمية الملح الخاصة بك، وشربب المزيد من الماء.

تجربتي مع الليزر وأنا حامل

شاركينا تجربتك

إذا كنتي تعرضتي لتسمم الحمل من قبل فلا تخجلي وشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة