تجربتي مع تحفيز بطانة الرحم

​تجربتي مع تحفيز بطانة الرحم

تجربتي مع تحفيز بطانة الرحم ، بدأت ان قرأت على مواقع الإنترنت ان هناك ما يسمى بتحفيز بطانة الرحم، للسيدات اللائي يحاولن الحمل من خلال الأنابيب وان تحفيز بطانة الرحم الذي يقوم به المراكز الطبية يساعد على انغراس الأجنة في الرحم، وينشط الدورة الدموية.

تجربتي مع تحفيز بطانة الرحم

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي لبعض قراءه لإبداء تجاربهم مع تحفيز بطانة الرحم، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:
 “قرأت عن تحفيز بطانة الرحم وانها تزيد نسبة نجاح زراعة الأجنة في الرحم، وبدأت في البحث عن المراكز التي تقوم بتحفيز بطانة الرحم، وشرح لي الطبيب
ان تحفيز بطانة الرحم يساعد على تجديد بطانة الرحم وينشط الدورة الدموية ويزيد نسبة ثبوت الأجنة في الرحم وبالفعل قمت بعمل التحفيز تحت إشراف طبيب متخصص”.

تحفيز بطانة الرحم

تحفيز بطانة الرحم عبارة عن كحت سريع من بطانة الرحم في يوم 21 للدورة الشهرية، يتم إجراء كحت بواسطة  أنبوب بلاستيكي صغير يتم إدخاله عبر عنق الرحم وإلى الرحم، ومن ثم يتم الحصول على عينة صغيرة من أنسجة بطانة الرحم.
 يؤدي الإجراء في كثير من الأحيان إلى التقلصات ، وننصح بأخذ مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية في وقت مبكر.
 وهذا تحفيز يحسن من عملية زرع الأجنة خاصة إذا كانت هناك محاولات سابق للتقليح الصناعي.
كحت بطانة الرحم يثير رد فعل داخل البطانة الداخلية للرحم، و يتم إطلاق الهرمونات والمواد الكيميائية لمساعدة بطانة إصلاح نفسها، وهذا يجعل بطانة الرحم
أكثر تقبلاً للجنين، وهذا يعني فرصة أفضل للحمل والولادة الحية.
إذا قررت أن تحفيز بطانة الرحم،  فمن الأفضل أن يتم ذلك في الدورة قبل العلاج ، في يوم 21 من الشهر.

 فوائد تحفيز الرحم

تجديد بطانة الرحم.
زيادة تدفق الدم للرحم.
زيادة نسبة نجاح عملية الأنابيب او الحقن المجهري.
 قليلة التكاليف
لا تحتاج إلى تخدير
قد تسبب بألام بعد الجلسات فينصح بإستخدام مسكنات لتخفيف الألم

شاركي تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع فوائد تحفيز بطانة الرحم أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع تحفيز بطانة الرحم.
مواضيع ذات صلة