الوصفة الدقيقة

تجربتي مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة‎

 تجربتي مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة‎

​تجربتي مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة ،  بالطبع كانت تجربة صعبة ومؤلمة بشكل مؤقت، وقد تلجأ بعض النساء على إجراء عمليات تجميل للتخلص منها، في البداية تعرف الولادة القيصرية هو الولادة من خلال شق جراحي في بطن الأم والرحم، والتي تتم في حالات فشل الأمهات في الولادة الطبيعية التي قد تعرضها هي والجنين لخطر ما.

تستغرق الولادة القيصرية عادة من ٤٥ دقيقة إلى ساعة على الآكثر، وقد تكون فيها المرأة أما في حالة تخدير كلي أو نصفي لمشاهدة لحظة خروج الطفل من رحمها، ويتم خلال العملية بإجراء شق يبلغ حوالي 15 سم أسفل البطن، ثم يفتح الرحم مع شق ثان ويتم تسليم الطفل، ثم يتم خياطة الشقوق المغلقة بواسطة غرز صلبة وتستطيع الصمود لفترة طويلة، ثم يتم خياطة جدار البطن وعضلاته والطبقات الجلدية.

أنواع خياطة جراحة البطن

١- الخياطة باستخدام الدباسة الطبية، فهي  تقنية حديثة تعمل على تقريب طرفي الجرح حتى يلتئم الجرح ويصبح غير واضح.
٢- الخياطة باستخدام اللاصق حيث ينتج هذا اللاصق في إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية في صورة أمبولات، تحتوي على بروتينات ليفية أو سكرية تعمل على التقريب بين أطراف الجرح حتى تتلاصق وتلتئم في وقتٍ سريعٍ يتراوح من 7 إلى 14 يوما.
٣- الخياطة باستخدام الليزر، والتي يستخدمها العديد من الناس لشهرتها ولتوافرها، حيث إنها لا تترك أي أثر على الجلد سوى خطٍ رفيع.

تجربتي مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة 

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:    
“عانيت لمدة شهر كامل بعد الولادة من ألم جرح الخياطة وكنت أشعر بالعذاب والمعاناة أثناء القيام بأي حركة”.
“انا جربت في ولادتي الأولى خياطة الخرز ولكن كانت متعبة جدا من أقل حركه كان حتى بعد السلك، أما في الولادة الثانية اما بنتى التانيه كانت عن طريق اللزقة مريحة وغير مؤلمة”.

أضرار الولادة القيصرية 

على الرغم من أن الولادة القيصرية أصبحت الأكثر شيوعا في العالم لسهولتها، إلا أن لها العديد من المخاطر والأضرار التي قد تصيب الأم وجنينها، فهي تستغرق وقت أطول للشفاء من الولادة الطبيعية، وقد يتعرض الطفل للإصابة خلال الجراحة ، وإصابة الأعضاء أخرى وتمزق جدار الرحم.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة.
مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]