تجربتي مع غثيان الحمل

تجربتي مع غثيان الحمل

تجربتي مع غثيان الحمل ، تجربة صعبة خاصة خلال الـ 4 أشهر الأولى، ففى صباح كل يوم تشعر المرأة الحامل برغبة فى التقيؤ، هذا الشعورالذي يعمل على

تنشيط المنعكس البلعومي  في الفم لأن محتويات المعدة خاصة فى وضع الحمل يمكنها الوصول إلى مؤخرة الحلق بشكل سريع، مما يحفّز العصب المسؤول

عن الرغبة في التقيؤ، مع تجربتي مع غثيان الحمل اليك الحلول.

تجربتي مع السيطرة على غثيان الحمل.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع غثيان الحمل، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا: 

“الحل فى اكل مواد مالحة، ولكن بشكل بسيط، أيضاً ارتداء الملابس الفضفاضة”

“اتبعت في تجربتي مع غثيان الحمل، شرب المياه بشكل منتظم، مع تناول الأطعمة الصحية، والحرص على تناول الخضروات، مع “الصبر وتحمل هذا الشعور، فهو أمر طبيعي، أحد أبرز حلوله الصبر””

تجربتي مع حبوب منع الحمل للشعر

تجربتي مع غثيان الحمل وأسبابه.

غثيان الحمل لا يوجد له أسباب محدده، لكن أشارت بعض الدراسات أن هرمون الحمل (HCG) وهرمون الإستروجين سبب من أسباب الشعور بالغثيان؛ بسبب ارتفاع مستوياتها بسرعة في بداية الحمل، إضافة إلى زيادة حاسة الشم والحساسية الزائدة للروائح، أيضاً التوتر أحد أسباب هذا الشعور، مع الإشارة أن هذا الشعور، يختلف قوته من وضع امراة حامل لأخرى.

فى دراسة تم نشرها في مجلة JAMA الدولية للطب الباطني، قم باحثون في معهد يونيس كينيدي شرايفر الوطني لصحة الطفل والنمو البشري NICHD التابع لمعاهد الصحة القومية وغيرها من المؤسسات، بدراسة على مجموعة من السيدات الحوامل، أفادت أن أربعة من بين كل خمس حوامل يُعانين بدرجات متفاوتة من حالات الغثيان والقيء الصباحي خلال فترة الحمل.

 لم تستطع الدراسة ان تحدد ان هذه المعاناة الصباحية هي علامة صحية للحمل وعلى نتائجه، بينما يعتقد البعض خلاف ذلك، ولا يُعرف الكثير عن آليات نشوء الحالة تلك وتبعاتها لدى كثير من الحوامل والناس، وتظل مجالاً لطرح وجهات النظر والمبررات.

تجربتي مع تأخر الحمل

تجربتي مع غثيان الحمل، وابرز طرق الحلول:

للسيطرة على غثيان الحمل، الحرص على الابتعاد عن تعاطي الأدوية قدر المُستطاع باستثناء تلك الموصوفة أيضاً تناول بعض رقائق البسكويت المالحة أو الحلوة قبل النهوض من السرير صباحاً.

يُنصح بتناول تناول الأطعمة الكربوهيدراتية التى تساعد على تجاوز الأمر.و شرب كميات من السوائل قدر الإمكان.

عزيزتي: ” ليس كل الحمل سواء، كل حمل مختلف عن الآخر، وليس معنى عدم الشعور بالغثيان الصباحي أو القيء أن ثمة ما يُثير الريبة في سلامة الحمل والعكس”.

تجربتي مع سكري الحمل

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع غثيان الحمل، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة