الوصفة الدقيقة

تجربتي مع قرحة عنق الرحم

تجربتي مع قرحة عنق الرحم

تجربتي مع قرحة عنق الرحم ،غالبا ما يقلق السيدات من إصابتهم بمشاكل على مستوى الرحم،ويكون ذلك بسبب خوفهم على تأثيرات تلك الإصابة على عملية الحمل والولادة،وأحد تلك الإصابات التي قد تصيبهم هو قرحة عنق الرحم. تعرف قرحة عنق الرحم بأنها التهابات شديدة تحدثها مجموعة من الأسباب لعنق الرحم عند المرأة. تتنوع أسباب الإصابة بقرحة عنق الرحم بين الإصابات الفطرية والبكتيرية و الفيروسية،وأسباب أخرى كالحساسية.

تجارب مع قرحة عنق الرحم

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع قرحة عنق الرحم، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“كانت مرحلة مرهقة جدا في حياتي ،كنت قلقة من تأثيرها على الحمل خاصة أني كنت متزوجة حديثا،ولكن بعد تناول مجموعة من الأدوية شعرت بتحسن ملحوظ،كما أني حملت بعدها ورزقت بطفل”

تجربتي مع الزعفران لفتح الرحم‎

أعراض قرحة عنق الرحم  

إن أغلب النساء المصابة بقرحة عنق الرحم ليس لديهن أي أعراض،قد تكتشف أعراض قرحة عنق الرحم أثناء إجراء فحص دوري،وتظهر أعراض قرحة عنق الرحم،في حال ظهرت،كالتالي:

1-إفرازات مهبلية صفراء أو رمادية لها رائحة كريهة.

2-نزيف مهبلي بين فترات الدورة الشهرية،أو بعد الجماع.

3-  ألم و صعوبة في التبول.

4-ألم بالحوض و أسفل البطن.

5-ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم،في حالات نادرة.

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

ما هي مسببات قرحة عنق الرحم

غالبا ما تحدث التهابات عنق الرحم نتيجة للعدوى المنقولة جنسيا ،ومنها الكلاميديا،مرض السيلان،الهربس التناسلي،وهناك مسببات أخرى له وهي

1-الحساسية للاتكس الطبي المكون الرئيسي للواقي الذكري،

2-المبيدات المنوية”وهي وسيلة منع حمل تستخدم فيها أقماع لقتل الحيوانات المنوية”،أو نتيجة حساسية للمطهرات المهبلية.

3- التهابات تخلفها بعض وسائل منع الحمل كأشرطة منع الحمل الهرمونية.

3-عدم اتزان بكتيري ،حيث توجد بكتريا مفيدة وضارة في المهبل ،تحدت تلك الحالة عندما تزداد نسبة البكتريا الضارة عن نسبة البكتريا النافعة.

4- خلل هرموني، قلة في نسبة الاستروجين أو زيادة نسبة البروجسترون قد تحدث أيضا تلك المشكلة.

تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

علاجات قرحة عنق الرحم

تتنوع علاجات قرحة عنق الرحم بحسب المسبب الرئيسي لها ،وغالبا ما تنحصر تلك العلاجات في المضادات البكتيرية ،الفطرية،الفيروسية،وينصح دائما الأطباء بتكرار الجرعة للشريك منعا لحدوث العدوى ثانية،حيث أن نسبة الإصابة بقرحة عنق الرحم ثانية تكون بنسبة من 8 ل 25% من السيدات التي أصابتهم مرة.

إذا ما تم الإهمال في علاج قرحة عنق الرحم فإنها قد تنتشر لتصيب المبيضين وقناتي فالوب،و منطقة الحوض،فتحدث عدوى مهددة للحياة،كما أن قرحة عنق الرحم قد تؤثر على الخصوبة ويحدث بسببها تأخر في الحمل ،أو قد تسبب مشاكل للجنين في حال كنت حاملا.

تجربتي مع منقوع الزعتر لفتح الرحم

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع قرحة عنق الرحم لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع قرحة عنق الرحم.

[youtube-feed]