تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة

تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة

تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة ، بدأت تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة أثناء محاولتي لإزالة الدهون والجلد الزائد، وكانت بهدف إعادةالقوة لعضلات الضعيفة عبر تكوين  بطن أكثر سلاسة وثباتًا، ويسعى الكثير منا للحصول على بطن مشدودة من خلال التمارين والسيطرة على الوزن، ولكن لسوء الحظ تفشل أحياناً هذه الطرق في تحقيق أهدافنا.

تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي مع بعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع تمارين كيجل بعد الولادة وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“استمريت على تمارين كيجل لمدى سنتين بعد الولادة، ساعدتني كثيرًا في تحمل آلام ومشاق بعد الحمل، كما أنها حسنت الدورة الدموية عندي بشكل كبير”.

“نصحني الطبيب بتمارين كيجل بعد الولادة، لانتظام سلس البول، وأيضًا التخفيف من آلام الولادة والضغط على عظمة الحوض”.

تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎

تمارين كيجل بعد الولادة

قاع الحوض هو عبارة عن مجموعة من العضلات التي تدعم الرحم والأمعاء والمثانة خلال فترة الحمل، تضعف قاع الحوض لدى المرأة،  مما يسبب سلس البول لعدة أشهر وحتى بعد سنوات من الولادة. تمارين كيجل تساعد على تقوية عضلات قاع الحوض، والتي بدورها تدعم المثانة والرحم والمستقيم والأمعاء الدقيقة.

فوائد تمارين كيجل بعد الولادة

تمارين كيجل بعد الولادة تساعد على تحسين الدورة الدموية في منطقة المهبل والمستقيم، وبالتالي الحفاظ على البواسير، والنساء الحوامل اللواتي يمارسن تمارين كيجل بانتظام يجدن  سهولة في الولادة. إنها يقوي عضلات جدران المهبل مما يساعدك على دفع الطفل بشكل أكثر فعالية أثناء المخاض، كما يسرع عملية الشفاء بعد تمزق الفرج أثناء الولادة. وهو لا يساعد فقط في السيطرة على المثانة، بل يحسن أيضًا من قوة العضلات في المهبل، مما يجعل الجنس أكثر متعة.

8 نصائح لعلاج اضطرابات النوم بعد الولادة

متى تبدأ تمرين كيجل بعد الولادة؟

بعد الحمل، اجعلي تمارين كيجل جزءًا من روتينك اليومي. هذه التمارين سهلة للغاية ويمكن إجراؤها في أي وقت تقريبًا، سواء كنتي جالسًة على مكتبك أو تشاهدي التلفاز أو تسترخي في غرفة الرسم.

نتائج تمارين كيجل بعد الولادة:

إذا أجريت بانتظام، يمكنك توقع النتائج في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر من التمرن. اجعلي تمارين كيجل جزءًا دائمًا من روتينك اليومي لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

متى يمكنك التوقف عن ممارسة تمارين كيجل بعد الولادة؟

لا تتوقفي عن القيام بتمارين كيجل. يجب عليك الاستمرار في القيام بالتمرينات بانتظام لسلس البول أثناء تقدمك في السن. ستحميك تمارين كيجل أيضا من هبوط الحوض، وهي حالة صحية تؤدي إلى ترنح المثانة والمثانة والمستقيم في المهبل.

تجربتي مع هبوط المهبل

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجربة مع تمارين كيجل بعد الولادة فيمكنك مشاركتها معنا من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة