الوصفة الدقيقة

تجربتي مع سحب البويضات

تجربتي مع سحب البويضات

تجربتي مع سحب البويضات ، عملية الحقن المجهري تمثل نقلة نوعية في حل مشكلة العقم وعدم الإنجاب عند الكثير، وتضم عملية الحقن المجهري مجموعة من الخطوات، أحد تلك الخطوات هي عملية سحب البويضات، وتتم بعد عدة خطوات في عملية الحقن المجهري، يسبقها عملية التنشيط للمبيضين لتحفيزهما لإنتاج البويضات.

وتتم عملية سحب البويضات تحت تأثير البنج الكلي في أغلب الأحوال قد يبدو ذلك مخيفا لبعض النساء، ولكن لا يوجد أبدا ما يدعو للخوف من عملية سحب البويضات، حيث أنها لا تستغرق أكثر من نصف ساعة أو في بعض الأحيان أقل، وبعد عملية سحب البويضات يتم تسليم البويضات المسحوبة لأخصائي الأجنة لاستكمال باقي خطوات الحقن المجهري.

تجربتي مع طفل الأنبوب

خطوات عملية سحب البويضات

يقوم الطبيب في عملية سحب البويضات بتوجيه إبرة باستخدام الموجات فوق الصوتية من خلال المهبل، وصولاً إلى المبيض ويقوم بسحب مجموعة من البويضات والسوائل المحيطة بها من جريب المبيض ثم وضعها في أنبوب مخصص لذلك، وبعد انتهاء تلك الخطوة يقوم الطبيب بالكشف على سلامة جدار المهبل والمبيض حيث قد تُحدث تلك الخطوة بعض النزيف.

ويقوم الطبيب في بعض الحالات باستخدام القسطرة للتحكم فيما قد يحدث من نزيف جراء الاحتكاك، تتم تلك العملية بدون جراحة أو خياطة، ثم يقوم طاقم المستشفى بنقلك لغرقة الإفاقة وبعد الإفاقة من تأثير التخدير تحتاجين فقط للراحة لمدة ساعة، ثم تستطيعين بعد ذلك مغادرة المستشفى وممارسة حياتك بشكل طبيعي، وسوف يخبرك الطبيب بكم البويضات التي تم استخراجها منك، ويتم تجميد باقي الأجنة “البويضة بعد اتمام تلقيحها” لحفظها إذا ما ظهرت الحاجة لها، وذلك تحت إشراف أخصائي الأجنة.   

تجربتي مع جرح الولادة

تجهيزات ما قبل عملية سحب البويضات

هناك مجموعة من التعليمات سوف يوضحها لك الطبيب في اليوم السابق لعملية سحب البويضات وهي:

1-لا تتناولين الطعام والشراب قبل الجراحة بعشر ساعات.

2- يرجي الوصول قبل الموعد بساعة وذلك للتجهيز للجراحة.

3-ارتدي ملابس فضفاضة.

ما بعد عملية سحب البويضات

يمكنك بعد عملية سحب البويضات ممارسة حياتك بشكل طبيعي جدا، سوف يخبرك الطبيب ببقية التعليمات الخاصة بالحقن المجهري، قد تواجهين بعض النزيف الطفيف بعد سحب البويضات، وهذا أمر طبيعي ولكن في حال زاد ذلك استشيري الطبيب، سوف يصف لك الطبيب بعض المسكنات للألم.

تجربتي مع خياطة جراحة البطن بعد الولادة‎

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع سحب البويضات لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع عملية سحب البويضات.

مواضيع ذات صلة