تجربتي مع تمرينات تسهيل الولادة

تجربتي مع تمرينات تسهيل الولادة

تجربتي مع تمرينات تسهيل الولادة ،  تتزايد المخاوف لدى المرأة الحامل خصوصا في فترات الحمل الأخيرة، إذ تحلم كل امرأة بحمل سهل وعملية ولادة يسيرة خصوصا إن كانت ترغب في الولادة الطبيعية.

وعلى عكس الاعتقاد السائد قديما بين النساء من ضرورة المكوث بلا حركة أثناء الحمل فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن ممارسة الرياضة التي تلائم الحامل لها كبير الأثر على تسهيل عملية الولادة فهي تخفف من حدة الآلام وتساعد على تحملها من خلال تقوية العضلات التي تدعم الرحم وعضلات المهبل وتقوي منطقة الحوض.

تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة

تجربتي مع تمرينات تسهيل الولادة

أجرى موقع طريقة استطلاعا لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تمرينات تسهيل الولادة وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

تقول إحدى السيدات: “كنت حريصة على اتباع برنامج رياضي خاص بالحوامي طوال فترة حملي، وكنت أداوم على تمرينات كيجل وممارسة اليوجا بهدف تخفيف الآلام أثناء الولادة وبالفعل رزقت بعملية ولادة يسيرة ألمها أخف بكثير مما كنت أسمعه من الأصدقاء”.

تقول سيدة أخرى “أنا أنصح جميع الحوامل ألا يتخلين عن رياضة المشي في فترات الحمل الأخيرة وألا يستسلمن للكسل إذ أن الحركة المحسوبة خلال الفترات الأخيرة من الحمل تساعد كثيرا في تيسير عملية الولادة وهذا من خلال تجربتي الشخصية في مرتين”.

ماهي التمرينات التي تسهيل عملية المخاض:

  • المشي ثم المشي ثم المشي: ممارسة نصف ساعة من رياضة المشي يوميا له مفعول السحر في تسهيل المخاض.
  • تمارين الكيجل: وهي مجموعة من التمارين التي تعزز عضلات المهبل وتقلل من آلام الولادة.
  • تمارين حبس النفس.
  • تمارين الصعود والهبوط.
  • تمرينات التمدد.
  • رياضة اليوجا.

فوائد تمرينات تسهيل الولادة:

هناك العديد من الفوائد لممارسة تمرينات تسهيل الولادة منها تنشيط الدورة الدموية وتقوية منطقة الحوض مما يساعد على تخفيف آلام الولادة بشكل كبير، كما تساعد هذه التمرينات على تقوية عضلات الفخذين والبطن والتي تزيد من قدرة المرأة على تحمل آلام المخاض.

تجربتي مع جرح الولادة

نصيحة

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل القيام بأي من هذه التمرينات إذ تختلف حالة كل امرأة عن الأخرى فلا يجب أن تمارس المرأة الحامل أي تمرين أو حركة دون الرجوع للطبيب المعالج.

تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎

شاركنا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع تمرينات تسهيل الولادة، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع طريقة لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع تمرينات تسهيل الولادة.

مواضيع ذات صلة