ما هي فوائد المأكولات البحرية للحامل؟

فوائد المأكولات البحرية للحامل

فوائد المأكولات البحرية للحامل كثيرة جداً خلال فترة الحمل لأنه هناك على الأقل ثلاثة فرص كل يوم لتعزيز صحة طفلك . فقد توصلت دراسة حديثة إلى أن الأمهات اللاتي يأكلن المأكولات البحرية مرتين أو ثلاث في الأسبوع أثناء الحمل وصل أطفالهم لمرحلة تقليد صوت الأحرف والتعرف على أفراد الأسرة وحتى القدرة على الشرب من الفنجان أسرع من المعتاد، وفي عمر الستة أشهر من المرجح أن يجلس أو يزحف طفل المرأة الحامل التي تتناول هذا النوع من الأطعمة دون أي دعم أكثر ممن لا يتناولنه وحتى أنّ أطفال الأمهات اللاتي يتناولن المأكولات البحرية أكثر قدرة على تسلق السلالم أو الكتابة أو الرسم في الشهر التاسع . ومن الفوائد الأخرى للمأكولات البحرية بالنسبة للحامل:

– تعزيز نمو دماغ طفلك:

تشكل أحماض أوميغا 3 الموجودة في المأكولات البحرية كالتونة جزءاً مهماً لنمو دماغ الطفل حيث أن تناولها من قبل الأم الحامل أو المرضعة يزيد فرصة تطور دماغ الطفل بشكل طبيعي، وتشير الأبحاث إلى أهمية تناول 225 غرام على الأقل من المأكولات البحرية أسبوعياً .

– تحسين نظر طفلك:

تشير الدراسات أيضاً أن عدم وجود ما يكفي من نسبة الأوميغا 3 لدى الطفل أثناء الحمل قد يكون له أثار سلبية على نمو عينَيّ الطفل بالإضافة إلى أن النساء اللواتي يتناولن الكثير من اللحم ولكن يقللون من المأكولات البحرية قد يعاني أطفالهم من نقص المغذي الأساسي أوميغا 3 .

– مساعدة طفلك في الحصول على نومٍ هانئ:

عند تناول الحامل المأكولات البحرية التي تحتوي على الكثير من المواد المغذية تعزز حليب الأم بهذه الفوائد التي تغذي الطفل بشكل كبير وتساهم في نموه بشكل أسرع وفعال أكثر حيث وجدت الدراسة أن أطفال الأمهات اللاتي يحتوي حليبهن على مادة الـ DHA الموجودة في الأوميغا 3 أظهروا نوماً هادئاً ومستقراً أكثر من غيرهم .
وبذلك ندرك أهمية تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل وحتى بعد الولادة لتأمين الأوميغا 3 بشكل طبيعي لطفلك وبالتالي تغذيته بكل ما يلزم لنمو الدماغ والوصول إلى درجات عالية من الذكاء وتأمين حياة صحية لطفلك من البداية .

التعليقات

مواضيع ذات صلة