تجربتي مع استخدام زيت الزيتون للبشرة

تجربتي مع استخدام زيت الزيتون

تجربتي مع استخدام زيت الزيتون حيث يظن البعض أن استخدام زيت الزيتون للحصول على بشرة أفضل هو علاج حديث،ولكن ثبت العكس تماما،أن استخدام زيت الزيت الزيتون للبشرة منذ قرون عدة، فيقال أن ملكة مصر”كليوباترا” كانت تدهن زيت الزيتون على جسدها للحصول على بشرة رائعة، بجانب الحصول على حمامات من الألبان.

ما هي استخدامات زيت الزيتون في البيت ؟

تجارب حقيقية في استخدام زيت الزيتون  

 أجرى موقع «طريقة» استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء رأيهم في استخدام زيت الزيتون،وكانت بعض أبرز التعليقات:

“دهن زيت الزيتون على وجهي، وعلى خصلات شعري الرماديّة،هو سري لمكافحة الشيخوخة” 

وقالت “Smiles” شابة فرنسية أنها قامت بتجربة زيت الزيتون على بشرتها وشعرها لمدة شهر،حيث كانت تضع زيت الزيتون على بشرتها يوميا، بينما تغسل به شعرها من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع الواحد، ولم تكن تتوقع النتيجة التي حصلت عليها في النهاية فلم تصبح بشرتها أكثر دهنية بعد المواظبة على استخدام زيت الزيتون،كما كانت تخشى،بل أصبحت بشرتها أكثر نقاءا ونعومة،ولكن لم يعالج زيت الزيتون التجاعيد، حيث ظلت كما هي.

وبالرغم من مواجهة “Smiles” مشكلات في غسل شعرها بعد دهنه بزيت الزيتون،إلا أنها أكدت أن النتيجة كانت جيدة،حيث أصبح شعرها أكثر لمعانا وليونة.

ما هي فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف و الدهني و التجاعيد

فوائد استخدام زيت الزيتون

لا شك أن زيت الزيتون له فوائد كثيرة، أولها رخص ثمنه، مقارنة بمستحضرات التجميل غالية الثمن التي تعمل على نعومة وترطيب البشرة،بالإضافة لأنه يعطي البشرة الكولاجين الذي تحتاجه،بجانب فيتامين K الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين، كما يجدد خلايا البشرة،ويساعد الجروح على الالتئام سريعا.

تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر

عيوب استخدام زيت الزيتون

رغم كثرة فوائد زيت الزيتون إلا أنه لا ينصح بأن يستخدمه أصحاب البشرة الدهنية،كما أنه من الممكن أن يسبب البثوروالرؤوس السوداء في حالة استعماله بكثرة،فلا يحبذ أن يستخدم على الوجه خلال فصل الصيف،والأفضل أن يتم استخدامه على اليدين فقط.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع استخدام زيت الزيتون، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا النظام الغذائي.

مواضيع ذات صلة