الوصفة الدقيقة

تجربتي مع استخدام دقيق الحمص بالتفصيل

تجربتي مع استخدام دقيق الحمص

تجربتي مع استخدام دقيق الحمص هذه النبتة الرائعة الغنية بالفوائد،يعلم الكثيرون أن دقيق الحمص يستخدم في طهي أشهى المأكولات،خاصة في الهند وباكستان،ولكن بعد تجربتي مع دقيق الحمص ثبت أنه لا يستخدم في الطهي فقط، ولكن يعتبر دقيق الحمص الحل السحري لمعظم مشكلات البشرة.

تجارب حقيقة مع استخدام دقيق الحمص

قامت مئات السيدات حول العالم بتجربة دقيق الحمص على بشرتهم،وكانت النتائج جيدة، حيث تقول “Immaculate Monica” عن تجربتها بعدما وضعت دقيق الحمص على بشرتها مرتان أسبوعيا، وأكدت أن دقيق الحمص حافظ على بشرتها من أي تلوث موجود في الجو،لأنه منظف رائع.

في حين استمرت تجربة “Sania Kumbhare”لقناع دقيق الحمص لمدة عاما كاملا، فهي كانت تقوم بوضع القناع على وجهها أسبوعيا،وأكدت أن النتائج التي وجدتها كانت جيدة،حيث قام القناع بتنظيف بشرتها من أي تلوث أوشوائب.
 “استخدام دقيق الحمص رائع لتنظيف الوجه والبشرة،ولكن لا تضعيه على شعرك،لأنه سيجعله جافا جدا”، هكذا قالت Sneha” Verma”،عن تجربتها مع دقيق الحمص”.

كيف يتم عمل قناع دقيق الحمص في المنزل؟

شرحت المدوّنة “Kristin Collins Jackson”طريقة عمل قناع دقيق الحمص في المنزل،فإذا كنت تريدين الحصول على قناع دقيق الحمص للقضاء على حب الشباب، اتبعي الخطوات التالية:

أولا قومي بطحن الحمص،وثانيا أحضري طبق وضعي فيه كميات متساوية من دقيق الحمص والكركم،بالإضافة لملعقة ليمون وملعقة عسل صغيرة،ثم اخلطيهم، وضعيهم على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفيه بالماء الدافيء.

أما إذا كنت تريدين صنع قناع دقيق الحمص لتقشير البشرة وجعلها أكثر إشراقا،فضعي نصف كوب من دقيق الحمص،مع نصف موزة وملعقة واحدة من لب اليقطين،ثم اخلطيهم وضعيهم على وجهك كل صباح، لأكثر من يوم في الأسبوع الواحد.
اخلطي دقيق الحمص مع الزبادي للحصول على بشرة أكثرنقاءا وأقل دهنية،كما يمكن أن تخلطيه مع الشوفان لعمل قناع للجسم بالكامل، لتحصلي على بشرة أكثر نعومة.

فوائد استخدام دقيق الحمص

يمكنك التخلص من الشعر الزائد في الوجه، خاصة في منطقة الذقن والفم،عن طريق قناع دقيق الحمص،فعندما تخلطيه مع الحلبة والكركم،ثم تتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق،ثم تشطفيه بالماء الدافيء، لن تجدي أي شعرة زائدة في وجهك.

لتحصلي على بشرة لامعة، اخلطي دقيق الحمص مع بياض البيض وملعقة صغير من اللبن الرائب،مع القليل من عصير الليمون،ثم ضعي الخليط على وجهك، وستشعرين بالفرق خلال أيام.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع اسنخدام دقيق الحمص لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا المسحوق المميز.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]